مصير كأس الأمم الأفريقية 2015


لا يزال مصير كأس الامم الافريقية 2015 الشغل الشاغل في القارة السمراء، وآخر التطورات امس تمثّل في رفض الاتحاد الافريقي لكرة القدم طلب المغرب تأجيل البطولة بسبب وباء ايبولا، مانحاً المملكة خمسة أيام لإعلان جوابها النهائي.

وقال المدير الاعلامي في الاتحاد الافريقي جونيور بينيام: «الاتحاد الافريقي يؤكد تواريخ المسابقة. سيعقد اجتماعا جديدا في 11 الحالي في القاهرة (مقر الاتحاد الافريقي) لاتخاذ القرارات اللازمة».
وكان رئيس الاتحاد الافريقي، الكاميروني عيسى حياتو، قد وصل الى الرباط امس لعقد اجتماع مع المسؤولين في المغرب لتحديد مصير كأس الامم الافريقية.

رودجرز لن يتخلى عن جيرارد

صارح الايرلندي الشمالي براندن رودجرز مدرب ليفربول الانكليزي بانه يريد الاحتفاظ بقائد الفريق ستيفن جيرارد، حيث قال في تصريحات نشرتها الصحف الانكليزية امس: «انا كمدرب لا يمكنني السماح بذلك، وآمل ان يستمر جيرارد مع الفريق». وتابع: «سيبلغ جيرارد الخامسة والثلاثين (بعد انتهاء عقده)، لكنه لا يزال في كامل لياقته ويتدرب على نحو جيد جداً، انه مثال رائع يحتذى به ويمكنه ان يلهم الكثير من اللاعبين».
وكان جيرارد (34 عاماً) قد قال الجمعة الماضي: «لست مشغولا بهذا الموسم، لان عقدي ينتهي في ايار المقبل»، مضيفاً: «أنا هنا حتى نهاية الموسم، وسنبذل كل ما في وسعنا حتى تسير الامور على نحو جيد، لكنني لا أنوي الاعتزال بعد ذلك، أريد مواصلة اللعب».