اكتفت البرازيل بالتعادل مع كولومبيا 1-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، أمام سبعين ألف متفرّج في سانتا كلارا (كاليفورنيا)، فوقعت بمواجهة الأوروغواي في الدور الربع نهائي.
وكانت البرازيل التي تعادلت افتتاحاً أمام كوستاريكا بنتيجة مخيّبة 0-0، ثم عوّضت بتحقيقها فوزاً كبيراً على الباراغواي 4-1، بحاجة إلى تحقيق النقاط الثلاث لتخطي كولومبيا وتصدّر المجموعة الرابعة. لكن الهدف الافتتاحي لرافينيا من ضربة حرّة رائعة (12) لم يكن كافياً، في ظل معادلة دانيال مونيوس قبل الدخول إلى غرف الملابس (45+2).

ورفعت كولومبيا رصيدها إلى سبع نقاط لتلاقي بنما في دور الثمانية، فيما حلّت البرازيل ثانية بخمس نقاط لتضرب مواجهة نارية مع الأوروغواي حاملة اللقب 15 مرة قياسية بالتساوي مع الأرجنتين.

وكانت الأوروغواي، بقيادة المدرّب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، قد حققت ثلاثة انتصارات في الدور الأول على بنما، الولايات المتحدة وبوليفيا.

وبانتهاء دور المجموعات، اكتمل الدور الربع نهائي، إذ تلعب بطلة العالم وحاملة اللقب الأرجنتين مع الإكوادور الجمعة في هيوستن (الرابعة فجراً بتوقيت بيروت)، فنزويلا مع كندا السبت في أرلينغتون (الرابعة فجراً)، كولومبيا مع بنما الأحد في غلندايل (الواحدة فجراً) والأوروغواي مع البرازيل الأحد أيضاً في لاس فيغاس (الرابعة فجراً).