حقق نادي الرياضي ـ بيروت فوزاً مهماً خارج أرضه على دينامو ـ لبنان في المباراة الثالثة من سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بنتيجة (82 ـ 73)، ليتقدم في السلسلة (2 ـ 1). المباراة كانت صعبة جداً على الناديين، إلا أن الرياضي عرف كيف يخرج فائزاً، بعد الأداء الدفاعي الكبير لجميع اللاعبين، خاصة علي منصور الذي وضع ضغطاً كبيراً على زاك لوفتون (28 نقطة)، مع تألق اسماعيل أحمد (7 نقاط) وديوب ريث (27 نقطة) وأمير سعود (18 نقطة).
طلال سلمان

لم يرتكب الرياضي الكثير من الأخطاء، فاكتفى لاعبوه بـ4 خسارات للكرة، بينما كان نصيب دينامو 17 خسارة للكرة والهجمات، الامر الذي وضعهم خارج المباراة في الربع الثالث، ونصف الربع الرابع، فسجل الفريق 15 نقطة فقط في 15 دقيقة. غاب لاعب ارتكاز دينامو جول لوال عن المباراة بفعل ضغط ديوب ريث عليه، فسجل 11 نقطة فقط مقابل تراجع كريم عز الدين صاحب الـ5 نقاط. ومن الأمور المهمة خلال اللقاء، هو نجاح الرياضي بـ11 سرقة للكرة، مقابل ولا اي سرقة للكرة (ستيل) لنادي دينامو.
طلال سلمان

فعل الرياضي ما هو مطلوب منه، وفاز خارج أرضه، ليكون أقرب للفوز باللقب، وعليه الآن تحقيق الفوز على ارضه يوم الاحد الساعة 17:00 ليتقدم (3 ـ 1) في السلسلة النهائية، ويكون على بعد فوز واحد من حمل الكأس.