حقق منتخب العراق المضيف فوزاً ثميناً على نظيره السعودي 2-0 أمس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن خليجي 25 لكرة القدم وبات على مشارف التأهل إلى نصف النهائي، في حين حققت عمان فوزاً مثيراً على اليمن 3-2. وتصدر العراق المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن عمان، في حين تملك السعودية 3 نقاط.وفي الجولة الثالثة يلتقي العراق مع اليمن أضعف منتخبات المجموعة وهو في حاجة إلى التعادل لضمان التأهل، في حين تلتقي السعودية وعمان في مباراة حاسمة.
أقيمت المباراة وسط أمطار غزيرة حولت أرضية الملعب إلى برك ماء وأمام جمهور قدر بنحو 65 ألف متفرج.
فرض المنتخب العراقي أفضليته على نظيره السعودي منذ بداية المباراة وكان قريباً من التسجيل مبكراً لولا براعة نواف العقيدي الذي تصدى لكرة أيمن حسين وأمسكها على دفعتين (2).
ثم افتتح «أسود الرافدين» التسجيل عندما استقبل إبراهيم بايش كرة مرتدة من الدفاع داخل منطقة الجزاء وسددها قوية على يسار الحارس السعودي (30).
وحسم العراق النتيجة نهائياً في مصلحته قبل النهاية بأربع دقائق عندما استثمر ركلة ركنية وأضاف هدفه الثاني بواسطة أسو رستم الذي ارتقى للكرة ولعبها برأسه داخل المرمى. وضمن المجموعة ذاتها، حققت عمان فوزاً صعباً على اليمن 3-2 في المباراة الأكثر إثارة في البطولة حتى الآن وشهدت عدة أحداث دراماتيكية وإهدار ركلتي جزاء.
وسجل علي فضل (2 بالخطأ في مرماه) وأرشد العلوي (38) وعصام الصبحي (47) أهداف عمان، وعبد الواسع المطري (12) وعمر الداحي (30) هدفي اليمن.
خطف حارس مرمى اليمن علي فضل الأضواء سلباً بعدما شارك بديلاً للأساسي سالم الهارش الذي أصيب خلال عملية الإحماء. فسجل فضل الهدف الأول لعمان بالخطأ في مرماه، ثم تسبب بالهدف الثاني حين فشل في إمساك تسديدة العلوي السهلة من ركلة حرة، ليطلب التبديل من الجهاز الفني وبقي في الملعب تحت إلحاح زملائه قبل أن يستبدل بمحمد أمان مطلع الشوط الثاني.
واليوم تلعب الإمارات مع الكويت (الساعة 15.15) وتلتقي قطر مع البحرين الساعة 18.15 ضمن منافسات للمجموعة الثانية.