بعدما استهلّ الموسم بثلاثة انتصارات خارج الديار، يمتحن المتصدر ريال مدريد جاهزيته للدفاع عن لقب الدوري الإسباني لكرة القدم من خلال استضافة وصيفه ريال بيتيس بطل الكأس في أول اختبار جدي له، وذلك اليوم السبت (الساعة 17:15 بتوقيت بيروت) في المرحلة الرابعة من البطولة. وحقّق فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بداية رائعة للدوري بخروجه منتصراً من المراحل الثلاث الأولى، لكنه ليس الفريق الوحيد الذي حقّق هذا الأمر، بل سار بيتيس بالذات على خطاه ما جعله على المسافة ذاتها من النادي الملكي.ويأتي الظهور الأول لريال على ملعبه «سانتياغو برنابيو» قبل أيام معدودة على بدء حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، حيث يسافر إلى أسكتلندا لمواجهة سلتيك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.
وتوقّع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي كان مرشحاً لجائزة الاتحاد الأوروبي (ويفا) لأفضل لاعب والتي نالها زميله الهداف الفرنسي كريم بنزيمة الأسبوع الماضي، أن يشكل بيتيس تحدياً صعباً جداً لريال.
يعوّل برشلونة على نجمه الجديد روبرت ليفاندوفسكي في مواجهة إشبيلية


ويعوّل بيتيس في مواجهة ريال على المتألق بورخا إيغليسياس الذي وجد طريقه إلى الشباك في كل من المباريات الثلاث الأولى لفريقه، ليتصدر ترتيب الهدّافين بأربعة أهداف، مشاركة مع المهاجم الجديد لبرشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
وفي الوقت الذي يحل فيه بيتيس ضيفاً على العاصمة، سيستقبل جاره اللدود إشبيلية، نادي برشلونة (اليوم الساعة 22:00 بتوقيت بيروت) في لقاء دائماً ما يحمل معه الإثارة والندية، لكنّ الوضع مختلف في بداية هذا الموسم في ظل البداية الكارثية لفريق المدرب خولن لوبيتيغي الذي اكتفى بنقطة من مبارياته الثلاث الأولى. وخلافاً لضيفه الأندلسي بدأ برشلونة الموسم الحالي من حيث أنهى سابقه، وذلك بفوزه بآخر مباراتين بنتيجتين كبيرتين على سوسييداد (4-1) وبلد الوليد (4-صفر) بفضل أربعة أهداف من ليفاندوفسكي.
وأشاد مدرب برشلونة تشافي هرنانديس بالهداف السابق لبايرن ميونيخ الألماني، قائلاً: «أن يكون ليفاندوفسكي في فريقك، فهذه نعمة. إنه لاعب استثنائي. استعراضي. قائد بالفطرة... مثال يحتذى به وُلِدَ من أجل العمل».
من جهته يأمل أتلتيكو مدريد مواصلة عروضه الجيدة خارج الديار حين يحل على الباسك اليوم السبت الساعة 19:30 أيضاً من أجل مواجهة ريال سوسييداد.