أشعلت قرعة كأسَي النخبة والتحدي وبطولة الدرجة الأولى وكأس لبنان في كرة القدم الموسم الكروي قبل أن يبدأ. أفرزت القرعة في كأس النخبة مجموعتين، فيها من المواجهات القوية ما يكفي لتسجيل انطلاقة مثيرة للموسم الكروي. في كأس النخبة ستضم المجموعة الأولى العهد والبرج وشباب الساحل، في حين سيلعب في المجموعة الثانية النجمة والتضامن صور والأنصار، ما يعني أن جميع مواجهات المجموعة الأولى حساسة خصوصاً بين شباب الساحل والبرج، في حين سيبدأ التنافس النجماوي - الأنصاري مبكراً في المجموعة الثانية.في كأس التحدي، سيلعب في المجموعة الأولى السلام زغرتا مع الحكمة والشباب الغازية، في حين يلعب في الثانية الإخاء الأهلي عاليه مع طرابلس والصفاء.
القرعة جاءت قوية أيضاً في الدوري اللبناني مع مواجهة من العيار الثقيل بين النجمة والعهد في الأسبوع الثاني الذي سيشهد لقاء صعباً بين الصفاء والإخاء الأهلي عاليه. أما الأسبوع الأول فسيشهد لقاءات الإخاء الأهلي عاليه والعهد، الشباب الغازية والصفاء، الحكمة والنجمة، طرابلس والتضامن صور، الأنصار وشباب الساحل، السلام زغرتا والبرج.
يشهد الأسبوع الثاني من الدوري لقاء قمة بين العهد والنجمة


لكن أكبر مفاجآت قرعة يوم أمس كانت في كأس لبنان، حيث سيتواجه العهد والأنصار في الدور الـ16 ما يعني أن أحدهما سيخرج باكراً من السباق على الكأس. ويلعب في الدور عينه أيضاً أول المرحلة الأولى للدرجة الثانية مع شباب الساحل، ثاني المرحلة الأولى للدرجة الثانية مع طرابلس، الشباب الغازية مع السلام زغرتا، ثالث المرحلة الأولى للدرجة الثانية مع الإخاء الأهلي عاليه، رابع المرحلة الأولى للدرجة الثانية مع البرج، التضامن صور مع النجمة، والحكمة مع الصفاء.
وتنطلق بطولة كأس النخبة في 27 تموز الحالي، وكأس التحدي في 28 منه، والدوري العام للدرجتين الأولى والثانية ابتداءً من 2 أيلول، على أن يتم تحديد الملاعب والتوقيت لاحقاً.