لن تكون رحلة تشيلسي الإنكليزي إلى مدريد سهلة. رجال المدرّب الألماني توماس توخيل تعرضوا لخسارة قاسية الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب، وسيكونوا مطالبين بتقديم كلّ ما لديهم من أجل تحقيق فوز بهدفين دون رد على الأقل من أجل معادلة النتيجة، وذلك بعد إلغاء قاعدة الهدف خارج الديار. توخيل سيكون عليه أولاً تعطيل مهاجم الفريق الملكي، الفرنسي كريم بنزيما. الأخير يقدم مستوى «خرافي» في الفترات الأخيرة، وهو بالتأكيد أسكت جميع الذين شككوا بقدراته خلال السنوات الماضية. بنزيما قاد فريقه إلى ثلاثة انتصارات متتالية منذ الخسارة أمام برشلونة في الدوري، فسجل ثنائية الفوز في مرمى سلتا فيغو (1-2) بداية الشهر الحالي، قبل أن يضرب بثلاثية رائعة في مرمى تشيلسي على ملعب «ستامفورد بريدج»، ومن ثم ساعد زملاءه في الفوز على خيتافي نهاية الأسبوع الفائت، ليعزز الريال صدارته للدوري الإسباني برصيد 72 نقطة. وعلى الورق يبدو مدرّب الريال، الإيطالي كارلو أنشيلوتي قادراً على قيادة فريقه إلى تحقيق فوز على ملعبه وبين جماهيره والتأهل بشكل مريح إلى الدور نصف النهائي. أنشيلوتي يثبت في كل مرة أنه خبير في دوري الأبطال وقادر على قراءة أي مبارة وإسقاط أي فريق، وما فعله في الدور الثاني عندما أقصى باريس سان جيرمان الفرنسي المدجج بالنجوم خير دليل على ذلك.أنشيلوتي سيعول في مباراة اليوم على بنزيما الذي رفع رصيده إلى 37 هدفاً في 37 مباراة هذا الموسم في كافة المسابقات، بينها 11 في 8 مباريات في دوري الأبطال، و24 في الدوري الإسباني ليحتل المركز الاول. وقال أنشيلوتي عن بنزيما: «إنه لاعب يشعر بتزايد دوره كقائد يوماً بعد يوم، ويشعر بأنه بات أكثر أهمية في الفريق. هذا ما يصنع الفارق بالنسبة له، هذه شخصيته». ومن الأوراق الرابحة للريال أيضاً هو الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي يقدم مستوى مميزاً في معظم المباريات التي يخوضها محلياً وقارياً. والأكيد أن عامل الخبرة لكل من الألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش يعطي إضافة كبيرة «للميرينغي» في المباريات الكبيرة.
يبدو بايرن ميونيخ في حال جيدة لتحقيق الفوز على فياريال والتأهل إلى نصف النهائي


أما بالنسبة لمدرب تشيلسي توماس توخيل، فإنه سيعاني كثيراً نتيجة غياب مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو. وقال توخيل يوم أمس أنّ لوكاكو لن يسافر إلى مدريد بسبب آلام في وتر العرقوب، وهي إصابة عانى منها أخيراً. وإضافة إلى البلجيكي فإن روس باركلي لن يشارك مع الفريق بسبب المرض، في ظل غياب كلّ من كالوم هدسون أودوي وبن تشيلويل أيضاً. واعتبر توخيل أن الأمور لن تكون سهلة، لكنه توجه للجماهير بالقول إنه سيسعى لكي يقدم اللاعبون كل ما لديهم في مباراة مدريد، خاصة مع عودة الظهير الإسباني سيزار أزبيليكويتا إلى التشكيلة.

فياريال في بافاريا
وفي المباراة الثانية سيسعى بايرن ميونيخ إلى استغلال عاملَي الأرض والجمهور لتحقيق فوز بهدفين وأكثر على فياريال الإسباني، الذي كان قد حقّق مفاجأتين بعد إقصائه يوفنتوس الإيطالي من الدوري الثاني، ثم الفوز في ذهاب ربع النهائي على بايرن بهدف دون ردّ.
وقال لاعب وسط البايرن ليون غوريتسكا قبل لقاء اليوم: «نحبّ هذه اللحظات وهذا ما ينتظره المشجعون. في هذا الوقت من السنة تُقام المباريات الحاسمة في الأدوار الإقصائية، ونحن متحمّسون كثيراً»، متوقعاً دعماً كبيراً من جماهير النادي البافاري في ملعب «أليانز أرينا». ولكن مدرب الفريق يوليان ناغلسمان لم يخفِ قلقه من إمكانية عدم تحقيق نتيجة إيجابية والخروج من ربع النهائي، مطالباً لاعبيه بالتركيز وتقديم كلّ ما لديهم للفوز. ويرغب ناغلسمان بتحسّن يبلغ 60 أو 70% من أجل تغيير النتيجة. وسيستفيد البايرن اليوم من حضور جميع لاعبيه للمواجهة، مع تألق البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجّل 12 هدفاً في 9 مباريات في البطولات الأوروبية.