قلّص إنديانا بايسرز الفارق مع ضيفه ميامي هيت إلى 2-3، محتفظاً بآماله بالتأهل الى نهائي الدوري الأميركي الشمالي لمحترفي كرة السلة بعدما تغلب على ضيفه ميامي هيت، حامل اللقب في آخر موسمين، 93-90. وتنتقل المواجهة الى جنوب فلوريدا في مباراة سادسة قد يحسم فيها هيت نهائي المنطقة الشرقية، إذ يتأهل الفائز في أربع مواجهات من أصل سبع. ويسعى هيت الى أن يصبح رابع فريق في التاريخ يتأهل الى نهائي البطولة في أربعة مواسم على التوالي. وضرب بول جورج بقوة في المباراة وسجل 21 من نقاطه الـ 37 في الربع الأخير، كما سجل 31 نقطة في الشوط الثاني وسدد 15 كرة ناجحة من أصل 28 محاولة. وقال جورج: «ببساطة شرعت بالتسديد من كل مكان. وجدني زملائي وكنت جاهزاً. شعرت بأني في الإيقاع الصحيح، بغضّ النظر عن الرجل الذي كان يراقبني».

في المقابل، عانى نجم هيت «الملك» ليبرون جيمس من كثرة الأخطاء واكتفى بتسجيل 7 نقاط (محاولتان من أصل 10) في 24 دقيقة، فافتقده هيت في كامل الربع الثاني ومعظم الثالث.
وعلق جيمس على جلوسه على مقاعد البدلاء بسبب الأخطاء: «هذا ليس شيئاً أنا معتاد عليه. لم أكن قادراً على اللعب ومساعدة زملائي».


كان بإمكان كريس بوش أن يحسم السلسلة في الثواني الأخيرة

وقال مدرب بايسرز فرانك فوغل: «رسالتي لكل أعضاء الفريق أنه يجب أن يكونوا بأكملهم على أهبة الاستعداد. يجب أن تهاجموا وأن تكونوا شرسين. بول تسلّم زمام المبادرة وبلغ مستوى رهيباً».
وسنحت فرصة لكريس بوش (20 نقطة و10 متابعات) لحسم السلسلة من خارج القوس، لكنه أهدرها والتقط روي هيبرت (10 نقاط و13 متابعة) المتابعة، ليحقق بايسرز الفوز أمام جماهيره ويمنى هيت بخسارته الثالثة في «البلاي أوف» من أصل 14 مباراة. ويلتقي اليوم في نهائي المنطقة الغربية سان أنطونيو سبرز مع أوكلاهوما سيتي ثاندر حيث يتعادلان 2-2.