تأهل الرياضي إلى فاينل 4 بطولة لبنان بكرة السلة بعدما انهى سلسلة الدور الإقصائي مع الشانفيل بنتيجة 3-1 إثر فوزه عليه بفارق 5 نقاط 87-82 (20-17، 40-32، 64-60) في قاعة الشانفيل بديك المحدي.
ويلتقي الرياضي في الدور المقبل مع الفائز من سلسلة مباريات بيبلوس والمتحد طرابلس والتي يتقدم فيها الفريق الجبيلي بنتيجة 2-1. وسيلتقي الفريقان اليوم عند الساعة ١٨.٠٠ في طرابلس.
وكان جان عبد النور أفضل مسجل في صفوف الرياضي بـ22 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف أمير سعود 19 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات حاسمة، والمصري اسماعيل أحمد 16 نقطة و5 تمريرات حاسمة والأميركي لورن وودز 14 نقطة.
أما من ناحية الشانفيل فكان الصربي فلادان فوكوسافلفيتش أفضل مسجل 29 نقطة و13 متابعة، وأضاف كل من حسين الخطيب والجورجي جورجي تسينسادزي 18
من جهة اخرى، دعا رئيس وأعضاء الاتحاد اللبناني لكرة السلة رجال الصحافة والاعلام الى حضور المؤتمر الصحافي الذي سيعقده رئيس الاتحاد وليد نصار يتناول فيه القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي للعبة برفع الحظر عن المشاركات الخارجية للمنتخبات والأندية اللبنانية وذلك عند الساعة الثالثة من بعد ظهر غدٍ السبت في فندق "لورويال" بحضور وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همّام وامين عام الاتحاد الآسيوي لكرة السلة هاغوب خاجيريان ورؤساء أندية وفاعليات رياضية.