النبأ ليس مفاجئاً. لاعب وسط برشلونة والمنتخب الإسباني لكرة القدم، أندريس إينييستا، ينوي اعتزال اللعب دولياً بعد المشاركة في مونديال 2018 الذي تستضيفه روسيا من 14 حزيران إلى 15 تموز، بحسب ما أعلن اللاعب الذي يقترب من بلوغ 34 عاماً.وأكد إينييستا في المقابل أنه لم يتخذ بعد قراراً بترك برشلونة والانضمام إلى نادٍ صيني.
وصرح قائد برشلونة لإذاعة «كادينا سير» المحلية: «الآن، وتحت ضغط السن، قد يكون الظهور الأخير لي مع المنتخب (في المونديال) إذا شاء الله ذلك».
وأضاف: «الأمر مشابه قليلاً لما قد يحصل لي مع النادي. لا أستطيع أن أبقى معه فقط من أجل البقاء».
وسرت شائعات في الآونة الأخيرة حول احتمال انتقال إينييستا إلى الدوري الصيني، لكنه أكد رداً على سؤال وبعد برهة من التفكير أنه لم يتخذ بعد أي قرار في هذا الشأن.
وأوضح خلال تجمّع للمنتخب استعداداً لمواجهة ألمانيا ثم البرازيل ودياً: «أن أبقى، فذلك لأني أشعر بأني جاهز بنسبة 200% في كل المجالات، وإن لم أفعل ذلك، فلأني أعتبر نفسي غير قادر (على البقاء)».
وشدّد على أن «هذه اللحظة ستأتي عاجلاً أم آجلاً، لكني لم أقرّر بعد»، مشيراً إلى أنه سيبلّغ برشلونة بقراره النهائي قبل 30 نيسان.
وكان إينييستا وقّع الخريف الماضي عقداً «مدى الحياة» مع النادي الذي أمضى مسيرته معه، وهذا أمر مستغرب في عالم كرة القدم يتيح له أن يختار بنفسه متى يترك نادي بداياته.