يخوض فريق السلام زغرتا مباراته الخامسة ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حين يستضيف فريق الوحدات الأردني، الذي ضمن إحراز لقب بطولة الأردن قبل أيام، على ملعب المرداشية عند الساعة 15.00 ضمن المجموعة الأولى التي يحتلّ فيها السلام المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط. في حين يتصدر الوحدات المجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف عن الوحدة السوري الذي يلعب مع النهضة العماني الثالث برصيد ست نقاط.
وعُقد أمس مؤتمرٌ صحافيٌ، في مجمع زغرتا الرياضي، حيث تحدث مدرب السلام زغرتا بيتر ماندرتسما عن استعدادات الفريق بالنسبة الى مباراة اليوم، مشيراً الى أنها ستكون «مباراة مهمة وعلينا أن نفوز بها. وإذا نظرنا الى المباراة الأخيرة أمام النهضة نجد أننا لعبنا بطريقة جيدة، لكن الفريق فقد توازنه في الدقائق العشر الأخيرة، لذا علينا التركيز على هذا الموضوع فلا خيار لدينا سوى الربح لنتأهل. في الرياضة لا شيء مضمون، وكل ما علينا هو التركيز والسعي للربح. ففي الدوري اللبناني يركز الفريق ويعطي ما لديه طوال 90 دقيقة، ولكن في آسيا سرعة المباريات وضغطها يؤثران على اللاعبين فيصلون الى مرحلة يفقدون فيها التركيز في المباراة، وهذه كانت مشكلتنا في الدفاع حيث نتلقى هدفين أو ثلاثة في دقائق قليلة. اليوم سنتنبه لهذا الأمر قدر الإمكان مع فريق قوي ولاعب غائب هو عمر عويضة وهو لاعب مهم في وسط الملعب، ولكن لدينا لاعبون يمكنهم تغطية هذا الغياب». أما لاعب السلام جان جاك يمين فتمنى أن يفوز السلام، وقال «ان التحضيرات جيدة لمباراة اليوم وليس لدينا ما نخسره وليس أمامنا سوى الربح لأنها آخر فرصة لنا للتأهل وتركيزنا هو على هذا الهدف». أما مدرب الوحدات عبد الله أبو زمع فاعتبر «أن مباراة الذهاب مع السلام كانت من أجمل مباريات المجموعة وكان فيها أهداف وأداء مميز، كما قدم فريق السلام زغرتا مستوى فنياً جيداً مقارنة بإمكاناته».
أضاف «إن مباراة اليوم هي الفرصة الأخيرة لفريق السلام، ومن هنا أهميتها بالنسبة إليه، ما سيجعله في حالة منافسة قوية وتقديم أفضل ما لديه للحفاظ على إحدى البطاقتين. لذا ستكون بالنسبة إليه مباراة مفتوحة وهجومية ولديهم إمكانات جيدة ولاعبون مميزون والمباراة على أرضه وبين جمهوره وهو استطاع الفوز على فريق النهضة العماني».
أما قائد فريق الوحدات محمد أبو نبهان فقال «اننا نضع نصب أعيننا الفوز بالمباراة ونأمل ذلك. وفريق السلام زغرتا ليس فريقاً سهلاً وستكون مباراة تنافسية فهو على أرضه وبين جمهوره».
من جهة أخرى، وصلت إلى بيروت بعثة نادي الكويت لمواجهة فريق النجمة، غداً الأربعاء عند الساعة 17.00 على ملعب صيدا، بحضور الجمهور، ضمن المجموعة الرابعة، التي تشهد لقاءً ثانياً بين الجيش السوري والرفاع البحريني (الساعة 18.30). ويتصدر الجيش المجموعة بعشر نقاط، يليه الكويت بسبع نقاط، ثم الرفاع بأربع نقاط فالنجمة بنقطة واحدة.