تابعت الاميركية فينوس وليامس المصنفة سابعة زحفها نحو اللقب الخامس في بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى، اثر بلوغها الدور نصف النهائي بفوزها على التايلاندية تامارين تاناسوغارن 6-4 و6-3.ولعبت تاناسوغارن بعصبية كبيرة ما اتاح لفينوس كسر ارسالها في الشوط الثالث، لكن التايلاندية ردّت التحية بسرعة وادركت التعادل 2-2، قبل ان تنجح الاميركية في كسر الارسال مجدداً لتتقدّم 3-2 وحافظت على تفوّقها حتى انهت المجموعة في صالحها 6-4.
وتابعت فينوس تألقها وكسرت ارسال التايلاندية في الشوط الاول قبل ان تفعلها من جديد في الشوط التاسع لتنهي المجموعة في صالحها 6-3 وبالتالي بلغت نصف النهائي.
وتلتقي فينوس في الدور المقبل مع الروسية ايلينا ديمنتييفا الخامسة التي اقصت مواطنتها ناديا بتروفا الحادية والعشرين 7-1 و6-7 و6-3.
وكانت ديمنتييفا التي حجزت بطاقتها الى دور الاربعة للمرة الاولى، في طريقها الى تحقيق فوزٍ سهل عندما حسمت المجموعة الاولى بسهولة كبيرة 6-1 وتقدّمت 5-1 في الثانية، بيد انها فشلت في ذلك في الشوط السابع حيث نجحت مواطنتها في كسب 4 اشواط متتالية مدركة التعادل 5-5 ثم 6-6 وفارضة شوطاً فاصلاً كانت ديمينتييفا صاحبة الافضلية فيه وسنحت امامها كرتان عندما كانت النتيجة 6-4 لانهائه في صالحها لكن بتروفا رفضت مرة اخرى الاستسلام وادركت التعادل 6-6 قبل ان تحسمه في صالحها 8-6 مدركة التعادل 1-1. واستعادت ديمنتييفا توازنها في المجموعة الثالثة الحاسمة حيث تقدمت 4-0 قبل ان تنهيها في صالحها 6-3.
وتلعب في نصف النهائي الآخر، الاميركية سيرينا وليامس المصنفة سادسة والفائزة على البولونية انييسكا رادفانسكا الرابعة عشرة 6-4 و6-0، مع مفاجأة البطولة زهنغ جيي الفائزة على التشيكية نيكول فايديسوفا الثامنة عشرة 6-2 و5-7 و6-1.
(أ ف ب)