الاتحاد الفرنسي يكرّم لاعبيه القدامى


بادر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم برئاسة نويل لو غرايت الى الإعلان عن تكريم لاعبي المنتخب الفرنسي الذين تخطوا حاجز المئة مباراة دولية؛ بينهم زين الدين زيدان (108 مبارات) وتييري هنري (123) في 26 آذار المقبل بمناسبة المباراة الدولية الودية بين فرنسا والبرازيل.

وقال لو غرايت: "سنكرم اللاعبين الكبار الذين تخطوا 100 مباراة دولية بمناسبة المباراة الودية بين فرنسا والبرازيل، سيستقبلهم المدرب الحالي ديدييه ديشان، المعني أيضاً بالأمر كونه لعب 103 مباريات". وأضاف إن مارسيل دوساييه (116 مباراة دولية) وباتريك فييرا (107) سيكونان بين المكرمين.

ألمانيا والأرجنتين وكولومبيا في صدارة التصنيف

حافظت ألمانيا بطلة العالم على صدارتها في تصنيف المنتخبات حسب التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". ولم يتغير ثلاثي الصدارة، فبقيت الأرجنتين ثانية وكولومبيا ثالثة. وحلت بلجيكا رابعة متقدمة على هولندا والبرازيل والبرتغال، وكان لافتاً تراجع إسبانيا بطلة أوروبا 2008 و2012 وبطلة العالم 2010 الى المركز العاشر. وتقدمت ساحل العاج بطلة أفريقيا 8 درجات وأصبحت في المركز العشرين، على غرار غانا وصيفتها التي قفزت 12 درجة وأصبحت في المركز 25. وحافظت الجزائر على مركزها الثامن عشر كأفضل منتخب عربي، تليها تونس في المركز السادس والعشرين.
وهنا ترتيب العشرة الأوائل:
1- ألمانيا
2- الأرجنتين
3- كولومبيا
4- بلجيكا
5- هولندا
6- البرازيل
7- البرتغال
8- فرنسا
9- الأوروغواي
10- إسبانيا

انضمام برايدا إلى عائلة برشلونة

أعلن رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو انضمام المدير السابق في ميلان الإيطالي أرييدو برايدا الى النادي الكاتالوني، وذلك بعد شهر على إقالة المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا. وقال بارتوميو في تصريح صحافي: "أصبحت قضية محسومة، تكمن الفكرة في إنشاء لجنة فنية تتألف من أشخاص معروفين: كارليس ريكساش (لاعب ومدرب سابق لبرشلونة)، الذي يعرف البيت الداخلي، كرة القدم والفريق الأول والناشئين. برايدا فني من الطراز الرفيع، لديه علاقات مهمة ويعرف الكثير من اللاعبين، وسيكملان بعضهما البعض".