بعد راحة «رمضانية»، تعود لعبة كرة اليد إلى الواجهة، أربعة أندية تمثّل أضلاع المربع الذهبي: الصداقة،السد، الجيش والمشعل، لتنطلق مبارياتها، اليوم، على ملعب نادي السد ـ طريق المطار.
ابراهيم وزنه
في نظرة على أوضاع فرق «الفاينال فور» لكرة اليد، يبدو فريقا السد والصداقة الأوفر حظاً للمنافسة على اللقب، ولا بد من التذكير بأن مباريات الصداقة مع الجيش اللبناني (لقاء الثاني مع الثالث) ستكون أكثر إثارة وحماسة من المشهد «شبه الودّي» الذي سيطبع مجريات السد مع المشعل (الأول مع الرابع)، فكيف تبدو صور الفرق المتنافسة؟

السد والبطولة المنتظرة

«أعتقد أن لقب البطولة أكثر قرباً لفريقي من أي فريق آخر، وخصوصاً أننا تحضّرنا جيداً ودعّمنا صفوفنا بما يلزم من عناصر جيدة، ولا شك أننا سنلتقي مع الصداقة في النهائي» هذا ما قاله رئيس نادي السد تميم سليمان في سياق توقّعه لمشهد نهائي البطولة. وواصل لاعبو السد تمارينهم خلال الاستراحة «الرمضانية» مع مدربهم الكرواتي جمال سادفيتش، كذلك لعبوا مباريات ودية مع المشعل والصداقة، وهو يضم في صفوفه الدوليين: وليد شرف، ذو الفقار ضاهر، أحمد شاهين، حسن صقر، جاد بدرا وماهر همدر، والسوريين محمد حداد وعبد الرحمن العيان (حارس مرمى)، فيما يغيب عنه خضر النحاس المحترف في السعودية.

الصداقة واستعادة اللقب

في سعيه لاستعادة الأمجاد والألقاب، استعد فريق الصداقة طوال الأسبوعين الماضيين جيداً مع مدربه الجديد الصربي زاكو فيفيتش، الذي تسلم المهمة في 20 أيلول الماضي (مساعده أحمد الألجاتي)، وانضم إلى الفريق «العائدان» باسل عاشور ومحمد سلام منذ أيام، واستقدمت الإدارة لاعبين أجنبيين من الكونغو هما زامبو (ضارب) وديفيه (جناح)، ويحرس مرماهم الدولي ماهر همدر. لذلك، تبدو الظروف مواتية أمام الصداقة ليستعيد نغمة البطولات والألقاب.

الجيش ولعنة الإصابات

يشارك فريق الجيش اللبناني وظروفه غير مناسبة لتقديم صورته المعهودة، نظراً لتكاثر الإصابات في صفوفه وخصوصاً لنجميه أكرم الشيخ حسين ومحمد العقيبي، ويتدرب الفريق المتميز بالقوة البدنية واللياقة بقيادة مدرّبه إبراهيم الباشا، لذا تبدو مهمته صعبة لتخطي الصداقة وصولاً إلى النهائي.

المشعل والانكفاء

يبدو أن وهج «المشعل» بطل الموسم الماضي، قد خفت لتراجع اهتمام القيّمين عليه لمصلحة توأمه السد، وهما مدعومان من السيد تميم سليمان، الذي يرى وصول المشعل بلا أجانب إنجازاً بذاته (كما حال الجيش). وقد لعب المشعل مباريات ندية مع جميع الفرق، ومن أبرز لاعبيه علي سليمان وجهاد صقر.
البرنامج:
الاثنين 6 أيلول: الجيش × الصداقة (4،30 عصراً)، السد × المشعل (6،30 مساءً) وتتوالى المباريات يومي الأربعاء والجمعة المقبلين.
*عند فوز أي فريق في مباراتين متتاليتين لا داعي للعب المباراة الثالثة.


عاشور يتابع باهتمام ويدعّم فريقه

«مباريات المرحلة النهائية بقيادة حكّام محليين، لمنحهم المزيد من الثقة»، كلام لرئيس الاتحاد عبد الله عاشور العائد من سفره للمواكبة المسؤولة، مشيراً، إلى أن انتخابات الاتحاد ستجرى في 20 من الشهر المقبل، مؤكّداً نجاح البطولة الحالية بكل المقاييس. وأكّد أن ناديه يسعى لإستعادة أمجاده وألقابه بعد التعاقد مع المدرب الصربي فيفيتش والكونغوليان زامبو زديفيه.