strong>تتجّه الأنظار، اليوم، إلى «ستاد الإمارات» اللندني الذي سيحتضن قمّة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بين أرسنال وضيفه مانشستر يونايتد، وتعدّ الأبرز أوروبياً في نهاية هذا الأسبوع، إضافةً إلى المباراة المسمارية الإيطالية بين انتر ميلان وأودينيزي
ستكون مواجهة مانشستر يونايتد، حامل اللقب، ومضيفه أرسنال في واجهة المرحلة الـ 12 من الدوري الإنكليزي. وقد تحدد هذه المواجهة مصير الصراع على اللقب بين «المدفعجية» والثلاثي تشلسي وليفربول، المتصدرَين حالياً، وفريق «الشياطين الحمر» صاحب المركز الثالث. ويتخلف أرسنال عن ثنائي الصدارة بفارق 6 نقاط، ما يعني أن فوزه على «الشياطين الحمر» سيرفعه إلى المركز الثالث، أما في حال تعادله أو خسارته فقد يخسر مركزه الرابع لأن أستون فيلا ومفاجأة الموسم هال سيتي يبتعدان عنه بفارق نقطة واحدة فقط، وهما يخوضان اختبارين متفاوتين من حيث الصعوبة، إذ يستقبل الأول ميدلسبره الثامن، فيما يلعب الثاني مع ضيفه بولتون الـ19 قبل الأخير.
ويمر أرسنال بفترة فقدان توازن بعدما فشل في الخروج فائزاً من مبارياته الثلاث الأخيرة أمام توتنهام (4ــ4) وستوك سيتي (1ــ2) في الدوري المحلي، وضيفه فنربخشه التركي (0ــ0) في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويأمل مدرب تشلسي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري أن ينجح فريقه في تناسي خسارة الثلاثاء الماضي أمام روما، وذلك عندما يحل ضيفاً على بلاكبيرن.
ويسعى ليفربول إلى التعويض عندما يستضيف وست بروميتش المتعثر في مباراة قد يشارك فيها هداف «الحمر» الإسباني فرناندو توريس أساسياً بعد تعافيه من الإصابة.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
السبت: ارسنال - مانشستر يونايتد (14:45)
ويغان - ستوك سيتي (14:45)
هال سيتي - بولتون (17:00)
سندرلاند - بورتسموث (17:00)
وست هام - افرتون (17:00)
ليفربول- وست بروميتش (19:30)
الأحد: بلاكبيرن - تشلسي (15:30)
استون فيلا - ميدلسبره (17:00)
مانشستر سيتي - توتنهام (17:00)
فولام - نيوكاسل (18:00)

إسبانيا

يسعى ريال مدريد الثالث للعودة إلى طريق الفوز عندما يستقبل ملقة، الليلة، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني. وكان ريال أهدر نقطتين في المرحلة الماضية على أرض ألميريا (1ــ1)، قبل أن يتعرّض لهزيمة قاسية امام يوفنتوس الإيطالي (0ــ2) في دوري الأبطال.
وتلقى الفريق الملكي ضربة قوية إثر إصابة جناحه الهولندي اريين روبن، وهو سيغيب عن الملاعب بين 5 و6 أسابيع.
ويستقبل برشلونة، المتصدر، بلد الوليد الـ13، ويمر النادي الكاتالوني بفترة نجاح أحرز فيها سبعة انتصارات على التوالي أهّلته لاحتلال الصدارة بفارق نقطة واحدة عن فياريال الثاني ونقطتين عن ريال مدريد. وكما ريال، يغيب عن برشلونة أحد أبرز لاعبيه، بعد إصابة صانع الألعاب اندريس اينييستا بقدمه خلال مباراة بازل ما سيبعده عن الملاعب لمدة 6 أسابيع.
ويأمل فياريال الوصيف أن يزيد لائحة ضحاياه عندما يستقبل ألميريا على ملعبه «إل مدريغال». وبعد تعرّضه للخسارة الأولى هذا الموسم أمام راسينغ سانتاندر 2ــ4، يحل فالنسيا الرابع على خيتافي في ختام المرحلة. ويستقبل اشبيلية ريكرياتيفو الذي لم يفز سوى بمباراة واحدة حتى الآن، لكن الفريق الأندلسي يعاني إصابات عدة في صفوفه. ويزور فريق العاصمة الآخر اتلتيكو مدريد أوساسونا، متذيل الترتيب، الذي لم يفز بعد. وهنا البرنامج:
ريال مدريد - ملقة (21:00)
برشلونة - بلد الوليد (23:00)
الأحد: فياريال - الميريا (18:00)
مايوركا - اتلتيك بلباو (18:00)
اوساسونا - اتلتيكو مدريد (18:00)
ديبورتيفو لا كورونيا - اسبانيول (18:00)
نومانسيا - بيتيس (18:00)
راسينغ سانتاندر - خيخون (18:00)
اشبيلية - ريكرياتيفو هويلفا (20:00)
خيتافي - فالنسيا (22:00)

إيطاليا

يسعى انتر ميلان، حامل اللقب، إلى مصالحة جماهيره عندما يلتقي ضيفه المتألق أودينيزي في أبرز مواجهات المرحلة الـ11 من الدوري الإيطالي الذي يتصدره ميلان لأول مرة منذ 2004.
وسيكون ميلان مرشحاً للمحافظة على مركزه لأنه يحل ضيفاً على ليتشي المتعثر.
وتبقى مواجهة «جوسيبي مياتزا» بين إنتر ميلان وأدينيزي الأقوى على الإطلاق، لأن الفريقين يتشاركان المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط عن ميلان، وعلى مدرب انتر البرتغالي جوزيه مورينيو تحسين صورته، وأن يحذر من ضيفه الذي يقدم أداءً لافتاً هذا الموسم بقيادة الرباعي انطونيو دي ناتالي وفابيو كوالياريلا وسيموني بيبي وانطونيو فلورو فلوريس.
وقد يضطر مورينيو إلى الاستعانة مجدداً بخدمات المهاجم البرازيلي أدريانو بعدما استبعده عن المباريات الثلاث الاخيرة لأسباب مسلكية، كما أنه من المرجّح أن يجري تعديلات على خط الدفاع.
وسيكون يوفنتوس متربصاً لأي تعثر من غريميه ميلان والانتر لكي يضيّق الخناق عليهما وهو سيحل ضيفاً على الجريح كييفو.
ويسعى روما إلى إيقاف نزيفه عندما يحل ضيفاً على نابولي، اليوم، في افتتاح المرحلة.
وهنا البرنامج:
السبت: تورينو - باليرمو (19:00)
بولونيا - روما (21:30)
الأحد: كاتيانا - كالياري (16:00)
كييفو - يوفنتوس (16:00)
فيورنتينا - اتالانتا (16:00)
جنوى - ريجينا (16:00)
انتر ميلان - اودينيزي (16:00)
لاتسيو - سيينا (16:00)
نابولي - سمبدوريا (16:00)
ليتشي - ميلان (21:30)

فرنسا

من المرجّح أن يضيف ليون فوزاً جديداً إلى حملته نحو الظفر باللقب للمرة الثامنة على التوالي، وذلك عندما يحل ضيفاً على موناكو الـ13.
ويلعب مرسيليا في ضيافة غرونوبل، وهو يدخل إلى اللقاء بمعنويات عالية بعدما سجل فوزه الأول في دوري الأبطال وجاء على ايندهوفن الهولندي (3ــ0)، والأمر ذاته ينطبق على ليون الذي تصدّر مجموعته بفوزه على ضيفه شتيوا بوخارست الروماني 2ــ0، وبوردو الذي فاز على مضيفه كلوج الروماني (2ــ1)، وهو سيستقبل اوسير، اليوم. وهنا البرنامج:
السبت: بوردو - اوسير (20:00)
كاين - لوهافر (20:00)
غرونوبل - مرسيليا (20:00)
لوريان - نيس (20:00)
موناكو - ليون (20:00)
سوشو - لو مان (20:00)
نانت - تولوز (22:00)
الأحد: سانت اتيان - رين (18:00)
فالنسيان - نانسي (18:00)
باريس سان جيرمان - ليل (22:00).
(أ ف ب)


في إنكلترا