ابراهيم وزنه«حرصاً على وجود علاقة طيّبة بين الاتحاد اللبناني لكرة القدم اللبناني والاتحاد الدولي للعبة، لا بأس من انتظار مصادقة الثاني على التعديلات التي طلبها الأول مراعاة منه لواقعنا المحلي»، هذا ما جاء على لسان المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي عند استفسارنا منه عن موعد إجراء الانتخابات الإدارية «الموعودة» لاتحاد كرة القدم، وخصوصاً أن جميع الاتحادات الرياضية الأخرى المحلية أجرت انتخاباتها تطبيقاً للمرسوم الرقم 213 الهادف الى إحداث التغيير الإيجابي في تفاصيل الحياة الرياضية اللبنانية. وتوقّع خيامي أن تجرى انتخابات الكرة في شهر أيار المقبل على أبعد تقدير.
من جهة ثانية، انطلقت المعركة الخفية على رئاسة اللجنة الأولمبية اللبنانية، التي سيشارك فيها اتحاد الكرة الحالي خلافاً لبقية الاتحادات، وفي هذا السياق، ستعمل وزارة الشباب والرياضة على الدعوة لإجراء الانتخابات «الأولمبية» خلال الأيام المقبلة، وفي المعلومات، فقد انحصرت رغبة الترشّح لرئاسة اللجنة بين طوني الخوري (رئيس اتحاد التزلج) وأنطوان شارتييه (رئيس اتحاد الرقص الرياضي)، وكلاهما يقوم بالاتصالات الهادفة لتدعيم وضعه، وفي اتصال مع الخوري، فقد أبدى تفاؤله في عودته من جديد إلى الموقع الذي شغله سنوات عدة، فيما الهدوء يسود أجواء شارتييه الذي لا يحب الظهور الإعلامي أصلاً، لكن المقرّبين منه مرتاحون إلى سير الأمور. يذكر أن 25 اتحاداً ستشارك في انتخابات اللجنة الأولمبية في غياب رئيسها لثماني سنوات خلت، اللواء سهيل خوري، الذي خرج من الحياة الرياضية منذ أشهر.

الأموري إلى الموصل

غادر لبنان متوجهاً إلى بلاده المدرّب العراقي المعروف لبنانياً عبد الأمير أحمد (الأموري)، وذلك لاستلام دفّة تدريب أحد فرق مدينة الموصل في شمال العراق، ورغم سفره، فالأموري ما زال يمنّي نفسه بالعودة إلى أجواء الكرة اللبنانية من جديد.

الإعلام والمدربون

تتواصل التحضيرات لإقامة المباراة الخاصة بكرة القدم لدعم «أطفال غزة» معنوياً ومادياً بين فريقي الإعلام الرياضي والمدربين في لبنان، بإشراف المدرب سمير رزق، وتُسجّل الأسماء لذلك وسط تجاوب عام لإخراج اللقاء الودي الوطني بشكل لائق، ومن الأسماء المشاركة موسى حجيج، والإعلاميون حسن شرارة ومحمد حدادة وشربل كريم. وسيقام اللقاء الاثنين على ملعب السد المغلق (الساعة 4:30).