لم يجد السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثانياً، أي صعوبة في بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، المقامة على ملاعب «رولان غاروس»، إثر فوزه على الفرنسي غايل مونفيس 7-6 و6-2 و6-4. وهي المرة العشرون على التوالي التي يبلغ فيها فيديرر نصف النهائي في البطولات الأربع الكبرى، ويعود آخر سقوط له قبل هذا الدور إلى عام 2004 في رولان غاروس بالذات، حين خسر في الدور الثالث أمام البرازيلي غوستافو كويرتن.وسيلتقي فيديرر مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو، الخامس، والذي تغلب بسهولة على الاسباني طومي روبريدو الـ 16، 6-3 و6-4 و6-2، وهي المرة الأولى في مسيرته الاحترافية، التي يبلغ فيها دل بوترو، دور الاربعة، لاحدى البطولات الاربع الكبرى.
ولدى السيدات، تأهّلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنّفة سابعة إلى نصف النهائي، إثر فوزها على الأميركية سيرينا وليامس الثانية 7-6 و5-7 و7-5.
وردت كوزنتسوفا التحية لسيرينا، التي كانت قد أخرجتها من الدور ذاته لبطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مطلع العام الحالي.
وتلتقي كوزنتسوفا في الدور المقبل مع الأوسترالية سمانتا ستوسور الثلاثين، التي تغلبت على الرومانية سورانا سيرستيا 6-1 و6-3.
وباتت ستوسور أول أوسترالية تبلغ دور الأربعة في «رولان غاروس»، بعد نيكول بروفيس عام 1988، وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها الدور نصف النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى، وأفضل نتيجة لها كانت وصولها إلى دور الـ16 في بطولة أوستراليا المفتوحة، قبل 3 أعوام، علماً بأنها تتألق في منافسات الزوجي، حيث توّجت بطلة لرولان غاروس وفلاشينغ ميدوز عام 2006 مع الأميركية ليزا رايموند.
(أ ف ب)