برونزيّة للبنان في طاولة العرب
أحرز لبنان ميدالية برونزية في كرة الطاولة في فئة زوجي الناشئات المؤلف من: ليز الحاج نقولا، وميساء بصيبص في كأس العرب الثانية عشرة التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة. وجاء فوز ليز وميساء بالمركز الثالث بعد تغلبهما على بطلتي سوريا نور دلّوع وعلا غريب 3 - 2. وأحرزت مصر الذهبيّة، بفوز لاعبتيها سارة السكري وجليلة نصر، وذهبت الفضية للجزائريتين فتيحة بوكلارس وشاهيناز بوجادوم.

السائق شعبان في ألمانيا

يعود السائق اللبناني باسل شعبان، الذي يشارك في السلسلة الأوروبية لسباقات الفورمولا -3، إلى ألمانيا خلال نهاية عطلة الأسبوع الحالية، لخوض منافسات الجولتين التاسعة والعاشرة على حلبة أوشرسليبين. وكان سائق فريق «بريما باورتيم» قد خضع لتجارب عدّة على هذه الحلبة، التي تقع جنوب ـــــ غرب منطقة ماغدبورغ، خلال مناسبات عدة مع فريقه السابق في الفورمولا ــ 3. وقال شعبان: «إنها حلبة تخفي بعض تحديات القيادة التقنية والفريدة من نوعها»، وتابع: «هي ليست من أصعب الحلبات، لكن هناك بعض المنعطفات المعقّدة، التي تتطلب سرعات عالية والتزاماً ودقّة مطلقة. سوف نعتمد ربما على معايير جذب للأسفل متوسطة، كما أن المنعطف الأول حاد جداً، وهذا يتطلب يقظة خلال اللفة الأولى، أثناء خوضنا سباقي يومي السبت والأحد».
عالم السيارات كان حديث الجميع في الفترة الأخيرة بسبب الأحداث المتلاحقة التي تعرّض لها بعض السائقين، مع وفاة السائق الشاب البريطاني هنري سورتيز في بطولة سباقات الفورمولا ــ 2 بسبب إطار، إضافةً إلى الحادث الذي تعرّض له البرازيلي فيليبي ماسا خلال سباق جائزة المجر الكبرى. وقد علّق باسل قائلاً: « الحادثتان هما بالتأكيد رسالة تذكير بالمخاطر التي نواجهها في رياضة السيارات».

ختام دورة شهداء ميس الجبل

تُختتم دورة الشهداء في بلدة ميس الجبل بلقاء يجمع فريقي الفجر والإيمان على اللقب. ويسبقه لقاء بين فريق قدامى ميس الجبل بقيادة سمير رزق، وفريق الإعلاميين بقيادة حسين ياسين وإبراهيم شبلي، وذلك الساعة الخامسة من عصر اليوم على ملعب البلدة.

الجزيرة الإماراتي يضم أوليفييرا

ضمّ نادي الجزيرة وصيف بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم المهاجم البرازيلي ريكاردو أوليفيرا رسمياً الى صفوفه قادماً من نادي ريال بيتيس الإسباني. ورفض الجزيرة الإعلان عن قيمة الصفقة التي قدرتها الصحافة الإسبانية بنحو 14 مليون يورو. وحسب الصحافة الإسبانية فان بيتيس سيحصل على 50 بالمئة من قيمة الصفقة، فيما ستذهب الـ50 بالمئة الأخرى إلى مواطنه ريال سرقسطة لأن ملكية اللاعب كانت مشتركة بين الناديين. وسيحل أوليفيرا بديلاً لمواطنه فرناندو بايانو.