strong>بعد صولات وجولات القيّمين على أكبر الأندية الأوروبية لكرة القدم في سوق الانتقالات، برزت بالأمس تصريحات نجمين مهمين، هما الإسباني دافيد فيا والفرنسي فرانك ريبيري، اللذان يبدو أنهما اختارا وجهتهما المقبلة
«أريد فقط أن ألعب لبرشلونة»، هذا ما جاء على لسان مهاجم فالنسيا الدولي دافيد فيا في خلال اجتماعه مع المدير التقني في برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا، بحسب ما أشارت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» المقرّبة من النادي الكاتالوني. ووضع فيا ناديه أمام خيارين: الأول قبول انتقاله إلى برشلونة أو أنه سيكون مستعداً لإنهاء عقده معه (دفع قيمة فسخ العقد).
وأضافت الصحيفة أن فيا رفض عرضين للانتقال إلى تشلسي الإنكليزي وريال مدريد، بينما سيكون برشلونة مستعداً لمنحه عقداً يمتد لأربع أو خمس سنوات، إذا قبل فالنسيا عرض «البرسا» الذي يتراوح بين 35 و40 مليون يورو.
وفي سياقٍ متصل، ذكر موقع «غلوبو سبورت» البرازيلي أن برشلونة توصل إلى اتفاق مع شركة «ترافيك سبورتس» التي تملك حقوق بيع مهاجم بالميراس البرازيلي كيريسون، يقضي بانتقال الأخير إلى صفوفه مقابل 16 مليون يورو.
وذكرت صحيفة «آس» أن الإعلان الرسمي لانتقال كيريسون تأجّل لأن بطل أوروبا يريد أن يضمن انتقال فيا أولاً.
ريبيري يغازل ريال مدريد
وفي أنباء العاصمة الإسبانية، أكد النجم الفرنسي فرانك ريبيري أنه اتخذ قراره إذا ما ترك فريقه الحالي بايرن ميونيخ الألماني، مؤكداً أن وجهته ستكون ريال مدريد دون غيره.
وجاء كلام ريبيري إلى صحيفة «ليكيب» الفرنسية الرياضية التي التقته بعد أول حصة تدريبية خاضها أول من أمس مع الفريق البافاري، إذ قال: «لقد اتخذت قراري، لدي رغبة في الرحيل».
بدوره، علّق المدير الرياضي للنادي أولي هونيس، فقال: «يريد ريبيري الانتقال إلى ريال مدريد؟ هذا الأمر لا يغيّر شيئاً بالنسبة إلينا. الحياة ليست دائماً قصة جميلة، لكن ريال مدريد لم يتقدّم بأي عرضٍ فعلي حتى الآن».
وأوضح: «أعرب مسؤولو ريال مدريد عن رغبتهم في القدوم إلى ميونيخ، فأجبناهم بأنه لا داعي لذلك، من الأفضل أن يوفّروا ثمن بطاقات السفر لأننا لسنا في حاجة إلى أموالهم ونريد الاحتفاظ بفرانك في صفوفنا».
وفي الوقت عينه، يواصل ريال مدريد العمل على ترميم تشكيلته، وتنصب جهوده الآن على ضم ثنائي ليفربول الإنكليزي، الدوليين شابي ألونسو وألفارو أربيلوا، وجناح فالنسيا دافيد سيلفا.
وزعمت صحيفة «ماركا» التي كانت سبّاقة في إعلان الاتفاق مع بنزيما، أن ريال مدريد اقترب كثيراً من ضم ألونسو وأربيلوا، مضيفةً أن إدارة النادي الملكي ستباشر التفاوض مع سيلفا حالما ينهي تعاقده مع ثنائي ليفربول، وأنه سيدفع ما بين 20 و25 مليون يورو لضمّه.

فابيانو مطلوب بقوة

دخل ناديا ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي في سباقٍ لضم المهاجم الدولي البرازيلي لويس فابيانو المتوّج بلقب هداف بطولة كأس القارات الأخيرة من اشبيلية الإسباني.
ومعلوم أن ميلان يحاول ضم اللاعب منذ فترة، وقد عبّر مسؤولوه مراراً عن إعجابهم به، وتردّد أن النادي اللومباردي تقدّم بعرضٍ رسمي لضمّه، لكن هذا المسعى سيواجه منافسة محتدمة من مانشستر يونايتد بحسب ما ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية.
ويبدو «الشياطين الحمر» في حاجةٍ كبيرة إلى مهاجمٍ من طرازٍ رفيع بعد رحيل الأرجنتيني كارلوس تيفيز والبرتغالي كريستيانو رونالدو وفشل المفاوضات مع بنزيما الذي انتقل إلى ريال مدريد.
ويطلب اشبيلية مبلغ 30 مليون يورو للاستغناء عن فابيانو الذي يمتد عقده لموسمين إضافيين، وهذا ما قد يمثّل عقبة أمام انتقاله إلى عاصمة الموضة ميلانو، فيما لن يواجه مانشستر الذي تلقى 94 مليون يورو نتيجة لانتقال رونالدو إلى ريال مدريد مشكلة في دفع المبلغ.
وسيكون المبلغ الذي سيجنيه اشبيلية من بيع فابيانو هاماً لتدعيم صفوفه في خط الوسط تحديداً، لأنه يجهد لبيع لاعبين لتوفير مبلغٍ كافٍ لضم العاجي ديدييه زوكورا من توتنهام هوتسبر الإنكليزي.
ولن يكون فابيانو وجهة التنافس الوحيدة بين ميلان ومانشستر، لأن سباقاً آخر سينطلق بينهما لضمّ هونتيلار من ريال مدريد.
(أ ف ب)


لتعويض بنزيما

ليون يناشد فان نيستلرويوأفادت صحيفة «ماركا» أن ليون كان مهتماً بالمهاجم الهولندي الآخر في ريال مدريد، كلاس يان هونتيلار، إلا أن الأخير رفض الانتقال إلى صفوفه لكونه محط اهتمام مانشستر يونايتد الإنكليزي وميلان الإيطالي.
وأضافت «ماركا» إن رئيس ليون جان ميشال اولاس طلب من نظيره فلورنتينو بيريز الضغط على نيستلروي الذي غاب عن معظم فترات الموسم الماضي بداعي الإصابة للانتقال إلى
فريقه.
وقلّص انتقال البرازيلي ريكاردو كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو، إضافةً إلى بنزيما فرص فان نيستلروي في اللعب أساسياً مع ريال مدريد في الموسم المقبل، كما تشير تقارير إلى رغبة فلورنتينو بيريز في بيع كتيبة الهولنديين الموجودة في الفريق، وهي تضم إضافةً إلى نيستلروي وهونتيلار، ورويستون درينتي وويسلي شنايدر ورافايل فان در فارت وأريين روبن.