أكد المنتخب المصري جديته في التتويج للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي عندما تغلب على بنين 2-0، أمس، في المجموعة الثالثة ضمن نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها انغولا حتى 31 الجاري. وسجل احمد المحمدي (8) وعماد متعب (24) الهدفين.وهو الفوز الثالث على التوالي للمنتخب المصري بعد الاول على نيجيريا 3-1 والثاني على موزامبيق 2-0، ووسعت رقمها القياسي في السجل الخالي من الهزائم الى 15 مباراة بينها 12 فوزاً و3 تعادلات. وخاضت مصر المباراة في غياب 6 لاعبين أساسيين بعدما فضل المدير الفني حسن شحاتة، إراحتهم وعلى الرغم من ذلك نجحت في تحقيق الفوز.

لقاء مصيري لتونس أمام الكاميرون في المجموعة الرابعة
ولعب قائد مصر أحمد حسن مباراته الدولية الرقم 169 فعادل الرقم القياسي المحلي لمواطنه الشهير حسام حسن.
■ وفي مباراة ثانية، لحقت نيجيريا بركب المتأهلين الى الدور ربع النهائي بفوزها على موزامبيق 3-0. وتدين نيجيريا بفوزها للمهاجم بيتر اوسازي اودموينجي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 45 و47، وأضاف البديل اوبافيمي مارتينز الثالث في الدقيقة 86.
ورفعت نيجيريا رصيدها الى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف مصر.

المجموعة الرابعة

يأمل مدرب منتخب تونس فوزي البنزرتي استغلال تقدم بعض لاعبي الكاميرون في السن لتحقيق الفوز عليه اليوم عند الساعة 18.00 وانتزاع بطاقة التأهل الى ربع النهائي.
ويتعيّن على تونس تحقيق الفوز على الكاميرون لضمان الصعود. ودعا البنزرتي لاعبيه الى بذل ما بوسعهم لتخطي عقبة الكاميرون قائلاً «يتعيّن علينا بذل قصارى جهدنا حتى نمنعه من فرض أسلوب لعبه ونوفق في انتزاع بطاقة التأهل». وتلتقي أيضاً الغابون مع زامبيا.