حقق المبرة فوزاً صاعقاً وغير متوقع على النجمة، بإشراف مدربه البديل حسين حمود، فيما عانى النجمة من توترات لقائده عباس عطوي كهربت الأجواء وكاد يُطرَد جراء اعتراضاته على الحكم، وهتافات جمهور مرافق الى ملعب طرابلس طال جهاز النجمة، ما يثير علامات استفهام حول أمور مفتعلة تنذر بخطوات سلبية.بدأ المبرة بانتشار جيد واستحوذ على الكرة مع تميز للعلي وداسيلفا والأتات وجواو واصطدموا بدفاع نجماوي وشن هجمات دون ختام، وأضاع جواو كرة انفراد (43).
وفي الشوط الثاني، تفوق النجمة بداية، لكن المبرة تقدم بهدف لوسام نصار (53)، وأضاع بول وماكيتي بوصلة المرمى، فخطف المبرة هدفاً ثانياًُ من ركلة جزاء ترجمها دا سيفا (67)، وواصل النجم إهدار سلة من الفرص، بينها كرتان أمام المرمى لماكيتا ديوب الذي قطف واحدة فقط على الطائر (82)، ومن مرتدة انطلق علي الأتات بكرته من وسط الملعب، مسجلاً هدفاً ثالثاً للمبرة (93).
لا يزال النجمة ضحية ألاعيب وهو على أبواب منافسات آسيوية
* قاد المباراة الحكم بسام عياد مع زياد مهاجر وطوني طحش.
* فقد الكابتن عباس عطوي أعصابه فأنذر، وكاد يطرد وخلع ملابسه بين الشوطين واستبدله المدرب بعباس فضل الله وكان جيداً.
* غاب المدافع بلال نجارين والمهاجم علي ناصر الدين بسبب الإصابة.
اليوم مباراة وغداً أربع
استكمالاً لمباريات المرحلة، يلتقي اليوم في صيدا، الساحل (سادس بـ18 نقطة) مع العهد (ثالث بـ29 ن)، وتشير معطيات استعدادهما الى متابعة لقاء مثير. (فاز العهد ذهاباً (7ــ1).
وتقام غداً 4 مباريات، على ملاعب خارج العاصمة، (تنطلق جميعها 2:15).
في طرابلس، يلعب الأنصار (أول بـ31 ن) مع الحكمة المتراجع (حادي عشر بـ7 ن) بغياب مدافعه جعفر أبو طعام. (تعادلا ذهاباً 0ــ0).
وفي جونية، يتواجه الراسينغ (خامس بـ18 ن) مع الصفاء (رابع بـ25 ن) الذي يأمل استرجاع سيرته الأولى، وخصوصاً بعد فوزه الكبير على المبرة، أما الراسينغ فيتطلّع للبقاء بين أهل النخبة، يغيب عنه قائده الموقوف ربيع أبو شعيا. (فاز الصفاء ذهاباً 2ــ0).
في صيدا، يلعب الغازية (الأخير بـ7 ن) مع الإصلاح (تاسع بـ11 ن)، الفريقان عادلا الأنصار والنجمة الأسبوع الماضي، (فاز الغازية ذهاباً 3ـ2).
يحلّ الأهلي صيدا المنتفض (عاشر بـ9 ن) ضيفاً على التضامن صور المتطوّر (سابع بـ15ن). ويغيب عن الأول مهدي شاهين لإيقافه. (فاز الأهلي ذهاباً 1ـ0).