strong>لم ينجح نيكولاس ألماغرو في تخطي الدور الأول في دورة بوينس أيرس، بينما بدأت فينوس وليامس مسيرة الدفاع عن لقبها بنجاح في دورة دبي، حيث خرجت إيلينا ديمنتييفا
لقي الإسباني نيكولاس ألماغرو المصنف ثالثاً خروجاً مفاجئاً من الدور الأول في دورة بوينس أيرس الأرجنتينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 475 ألف دولار، إثر خسارته أمام مواطنه دانيال خيمينو 7ـ6 و6ـ7 و3ـ6. وبلغ الإسباني خوان كارلوس فيريرو الثاني والروسي إيغور أندرييف السادس والروماني فيكتور هانيسكو السابع والبرتغالي فريديريكو جيل الدور الثاني بفوز الأول على البرازيلي ريكاردو ميلو 6ـ1 و6ـ2، والثاني على الإيطالي فابيو فونييني 7ـ5 و7ـ6، والثالث على الأرجنتيني إدواردو شوانك 6ـ3 و7ـ5، والرابع على الأوسترالي بيتر لوتشاك 6ـ2 و6ـ4.

دورة دبي

بدأت الأميركية فينوس وليامس المصنفة ثالثة حملة الدفاع عن لقبها في دورة دبي الدولية بفوزها على الألمانية سابين ليسيكي 6ـ2 و6ـ3 لتبلغ ربع النهائي، حيث ستلتقي البيلاروسية أولغا غوفورتسوفا الفائزة على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6ـ4 و6ـ4.
ولحقت بهما الصينية لي نا الثامنة بتغلبها بصعوبة على الإسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز 7ـ6 و 2ـ6 و6ـ4، لتواجه الفرنسية ماريون بارتولي الفائزة على الرومانية ألكسندرا دولغيرو 6ـ2 و6ـ1.
وفازت الروسية فيرا زفوناريفا بسهولة على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6ـ0 و6ـ0، لتواعد الصربية يلينا يانكوفيتش السادسة، الفائزة على الفرنسية أرافان رضائي 4ـ6 و6ـ4 و7ـ5.
وتغلبت الروسية الأخرى ريجينا كوليكوفا على السويسرية ستيفاني فوغيل 6ـ3 و6ـ0 لتواجه مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا الثانية.
وخرجت الروسية إيلينا ديمنتييفا الخامسة بخسارتها أمام السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 4ـ6 و1ـ1 ثم بالانسحاب بسبب الإصابة.