strong>احتاج بروس كافيه حامل اللقب إلى التمديد لحسم مواجهته الأولى في الدور النهائي مع البنك اللبناني الكندي بفوزه عليه 6-2، في مباراة مثيرة ضمن الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات. ويلتقي الفريقان ثانيةً الثلاثاء المقبل الساعة 20.00 على ملعب الرئيس لحود
كان الوقت الإضافي الحكَم بين بروس كافيه ومضيفه البنك اللبناني الكندي، فمنح الأول فوزاً مستحقّاً 6-2 إثر تعادلهما 2-2 في الوقت الأصلي، على ملعب السد. وتقدّم أصحاب الأرض عبر حسن معتوق الذي قام بمجهود فردي رائع تخطى على أثره أكثر من لاعب والحارس ربيع الكاخي قبل أن يسدد إلى الشباك (6).
وقبل دقيقة على نهاية الشوط الأول، أخطأ مدافع البنك اللبناني الكندي أحمد عطوي في إبعاد إحدى الكرات فخطفها العراقي مروان زورا ولعبها بذكاء من فوق الحارس سركيس اسكدجيان.
ودخل بروس كافيه النصف الثاني من اللقاء مهاجماً، فتمكن خالد تكه جي من الوصول الى الشباك بكرة سددها بقوة بيسراه (22).
ورغم تألق الكاخي، فقد تمكّن معتوق من إدراك التعادل من ركلة حرة مباشرة سددها صاروخية (27).
واحتكم الفريقان الى تمديد الوقت حيث دفع البنك اللبناني الكندي ثمن أخطائه الخمسة، فحصل علي الحمصي على ركلة جزاء عند الخطأ السادس، ترجمها زورا إلى هدف التقدّم (33)، ثم سجل الحمصي نفسه الهدفين الرابع والخامس في دقيقة واحدة (34)، قبل أن يسجل زميله البديل جهاد أبو شقرا الهدف السادس (40).
قاد المباراة محمد الشامي وفادي كالاجيان، ونبيل سعيد (حكم طاولة) وعلي أمين (رابعاً)، وراقبها فادي باسيل.

عقوبات ساحلية ومعايير لـ«الآسيوي»

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم في جلسته الأخيرة مقررات أهمّها:
ـ الموافقة على نقل مشروع تركيب العشب الصناعي ضمن برنامج «فيفا غول» من ملعب برج حمود إلى ملعب جونية.
ـ أخذ العلم بالمعايير الجديدة التي حدّدها الاتحاد الآسيوي أساساً للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، اعتباراً من موسم 2011/2012، بانتظار تسلّم ردود الاتحادات الوطنية المعنية بالمسابقة ضمن مهلة أقصاها 1/6/2010. وتقرر تعميم لائحة المعايير على أندية الدرجة الأولى لأخذ العلم. ـ إيقاف مدرب شباب الساحل عباس مجبل 6 أشهر، وإقالة مدير النادي حسين فاضل من عضوية لجنة المسابقات وإيقافه 6 أشهر عن العمل الإداري، وتغريم النادي مليون ليرة نتيجة سلوك جمهوره في مباراته مع نادي الإخاء عاليه، مع تكليف لجنة الحكام بالتوسّع في التدقيق والتحقيق في وقائع اعتداء «الساحليين» على حكّام مباراتهم مع الإخاء.
ـ جدولة مباريات الأسبوع 12 من بطولة الأولى كالآتي: السبت في 6 الجاري: الساحل × المبرّة (الصفاء ـ 2،15) والعهد × الحكمة (صيدا ـ 4)، والأحد 7 منه : الأهلي × الأنصار (صيدا)، الصفاء × الإصلاح (الصفاء)، الراسينغ × التضامن (جونية) والنجمة × الغازية (طرابلس) وجميعها تنطلق 2،15.
ـ إقامة مباراتي الدور نصف النهائي من مسابقة كأس لبنان كالآتي: السبت 10 نيسان: الإخاء × المبرّة (البلدي ـ 4)، والأحد في 11 منه: العهد × الأنصار (صيدا ـ 4).
ـ جدولة مباريات الأسبوع الأخير من بطولة الدرجة الثانية كالآتي: الجمعة في 5 الجاري: الأهلي النبطية × الإرشاد (كفر جوز) والسلام صور × المحبة (صور)، والسبت في 6 منه: هومنتمن × السلام زغرتا (برج حمود)، هومنمن × المودة (جونية) والاجتماعي × الإخاء الأهلي (طرابلس)، والأحد يلعب النهضة بر الياس× ناصر بر الياس (الخيارة) وجميع المباريات ستنطلق 2،15.
ـ أخذ العلم بقرار «الفيفا» إجراء مباراة لاختيار وكلاء دوليين جدد للاعبي كرة القدم، وذلك يوم الخميس في 15 نيسان (مقر الاتحاد ـ 10 صباحاً).


متابعة

مواقف لسمعان وحمدانوعن نيّته تقديم استقالته من الاتحاد أشار سمعان إلى أنه يفضّل أن يكون لاستقالته «طعمة على الأقل».
وفي مداخلته عن نظام إعارة اللاعبين الجديد الذي عمّمه الاتحاد أخيراً، أفاد عضو الاتحاد السابق مصطفى حمدان (الصورة) بأن هذا النظام مخالف للأنظمة لعدم وجود عقود رسمية بين النوادي ولاعبيها، ويجب أن يعرض على الجمعية العمومية. وتساءل: لماذا حُصر النظام في نوادي الدرجة الأولى فقط؟».