رغم أنّ سوق الانتقالات في كرة القدم الأوروبية أُقفل في نهاية الشهر الماضي، فإن التداولات والشائعات بشأن الأسماء الكبيرة لا تزال سارية، وخصوصاً لناحية اللاعبين الذين لا يشعرون بالاستقرار مع فرقهم.

وقد برز أمس نفي ماسيمو موراتي، رئيس انتر ميلانو بطل الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، اهتمام فريقه بخدمات النجم البرازيلي كاكا، الذي لم يقدّم الكثير مع ريال مدريد الإسباني منذ انتقاله إليه من ميلان الإيطالي الموسم الماضي.
وذكرت صحيفة «لا كورييري ديلو سبورت» الإيطالية في عددها الصادر أمس بأن موراتي على اتصال بمدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي قاد انتر ميلانو الموسم الماضي إلى ثلاثية تاريخية، من أجل التفاوض على احتمال انتقال كاكا إلى «نيراتزوري».
لكن موراتي نفى هذا الأمر تماماً، مضيفاً: «قد تكون فكرة جيدة (التعاقد مع كاكا) لكنها لم تصدر عنا، لقد قرأت هذا الموضوع في الصحيفة. لم يكن هناك أي اتصال بيني وبين مورينيو».
بدوره، أكد المدير الرياضي في نادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني كريستيان نرلينغر أن لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر والمدافع فيليب لام ليسا للبيع.
وتأتي تصريحات نرلينغر رداً على الاهتمام الذي أبداه بهما مورينيو، الذي قال بحسب الصحيفة عينها لشفاينشتايغر بعد لقاء ودي بين الفريقين في 13 آب الماضي: «ستكون لي العام المقبل».
من جهة أخرى، ذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم أن المدافع الدولي بير مرتيساكر أصيب بكسرٍ في محجر العين في المباراة التي فاز فيها المنتخب على نظيره الآذربيجاني 6-1 في تصفيات كأس أوروبا 2012. وسيغيب مرتيساكر عن لقاء القمة بين فريقه فيردر بريمن وبايرن ميونيخ حامل اللقب السبت في الدوري المحلي، إضافةً إلى المباراة أمام توتنهام هوتسبر الإنكيلزي في دوري أبطال أوروبا.
كذلك أعلن نادي أرسنال صاحب المركز الثاني في الدوري الإنكليزي الممتاز أن مهاجمه الدولي الهولندي روبن فان بيرسي، الذي يعاني إصابة في كاحله سيبقى بعيداً عن الملاعب حتى منتصف تشرين الأول المقبل.
وكان من المقرر أن يغيب بيرسي الذي تعرّض للإصابة خلال مباراة فريقه أرسنال ضد بلاكبيرن في الدوري المحلي، لمدة 10 أيام، علماً أنه غاب الموسم الماضي عن الملاعب لمدة خمسة أشهر بسبب إصابة في كاحله الأيمن، وعاد في الوقت المناسب للإسهام في قيادة منتخب بلاده الى نهائي مونديال جنوب أفريقيا.