يلتقي منتخب الكويت مع نظيره السوري، اليوم، في مباراة دولية ودية في كرة القدم على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة ضمن استعداد المنتخبين للاستحقاقات المقبلة. ويأتي هذا اللقاء الثاني للكويت خلال شهر ضمن برنامج الإعداد استعداداً لـ«خليجي 20» في اليمن من 22 تشرين الثاني إلى 5 كانون الأول المقبلين، ونهائيات كأس آسيا من 7 إلى 27 كانون الثاني المقبل في قطر. كذلك يخوض المنتخب السوري بطولة غرب آسيا للمنتخبات في العاصمة الأردنية عمان أواخر الشهر الجاري.
وكان المنتخب الكويتي قد تعادل مع منتخب أذربيجان 1ـ1 في آب الماضي، وسيلتقي نظيره الإماراتي في أبو ظبي في السابع من الشهر الجاري. وضمن التحضيرات ذاتها، يلتقي، اليوم أيضاً، المنتخبان القطري والبحريني ودياً في الدوحة. المباراة هي الثانية للمنتخب القطري ضمن برنامجه للبطولتين، حيث تعادل 1ـ1 مع نظيره البوسني في سراييفو في العاشر من الشهر الماضي، على أن يخوض مباراة ثالثة يوم الثلاثاء المقبل مع نظيره العماني في الدوحة أيضاً.
وكانت آخر مباراة جمعت المنتخبين القطري والبحريني في بطولة الخليج عام 2007 في الإمارات وانتهت بفوز البحريني 2ـ1.
وأوقعت قرعة «خليجي 20» في اليمن منتخب قطر في المجموعة الأولى مع اليمن والكويت والسعودية، والبحرين في المجموعة الثانية مع الإمارات وعمان حاملة اللقب والعراق.
كذلك يلتقي المنتخب العماني، بطل الخليج، نظيره الماليزي في الدوحة أيضاً. وكان مدرب منتخب عمان الفرنسي كلود لوروا قد استدعى جميع اللاعبين المحترفين إلى التشكيلة وهم الحارس علي الحبسي (ويغان الإنكليزي) ومحمد ربيع (الأهلي القطري) وخليفة عايل وإسماعيل العجمي (الكويت الكويتي) وأحمد مبارك (الفتح السعودي) وأحمد حديد (الاتحاد السعودي) وعماد الحوسني (الأهلي السعودي) وفوزي بشير (بني ياس الإماراتي) ومحمد الشيبة (الوصل الإماراتي) وحسن مظفر (الاتفاق السعودي).
وكان منتخب عمان قد توج بطلاً لدورة الخليج للمرة الأولى في تاريخه في النسخة الماضية التي استضافها مطلع عام 2009.