لجنة المنشطات المحلية توقف كيروش 6 أشهر
أعلنت لجنة مكافحة المنشطات البرتغالية وقف مدرب المنتخب الوطني كارلوس كيروش لمدة ستة أشهر بعد إهانته مسؤولين فيها. وكان الاتحاد البرتغالي قد أصدر سابقاً عقوبة الوقف بحق كيروش لمباراة واحدة، بعدما أهان المسؤولين الذين حاولوا إجراء فحص منشطات لبعض لاعبي المنتخب في أيار الماضي خلال معسكرهم التحضيري لمونديال جنوب أفريقيا 2010. وذكرت وكالة مكافحة المنشطات المحلية في بيانها أن كيروش حاول عرقلة عملية جمع العينات الخاصة باللاعبين لإجراء الفحص عليها، وذلك بسبب «الأجواء العدائية» التي ولدها، واتهمته بالاعتداء على رئيس اللجنة لويس هورتا، وبالتالي فإن كيروش سيغيب عن المباريات الأربع الأولى للمنتخب في تصفيات كأس أوروبا 2012.

إبراهيموفيتش يواصل هجومه على غوارديولا

واصل المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هجومه على مدرب برشلونة الإسباني جوسيب غوارديولا ووصفه بـ«المدرب الصغير» بعد انتقاله من الفريق الكاتالوني إلى ميلان الإيطالي.
وقال إبراهيموفيتش (28 عاماً) في مؤتمر صحافي في استوكهولم على هامش مباراة بلاده مع المجر في تصفيات كأس أوروبا 2012: «برأيي، المدرب الكبير قادر على حل مشاكله. أما المدرب الصغير فيهرب منها. شخص وحيد (في برشلونة) أراد التخلص مني. لغاية الآن لم أعان أي مشكلة مع المدربين الذي أشرفوا عليّ. وفجأة، واجهت آلاف المشاكل ولم أتمكن من التواصل مع الفيلسوف. لا أعلم ما كانت مشكلته معي».

بوفون خارج حسابات يوفنتوس في الـ«يوروبا ليغ»

غاب اسم الحارس الدولي جانلويجي بوفون عن لائحة اللاعبين التي تقدم بها يوفنتوس إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للمشاركة في مسابقة «يوروبا ليغ».
ولم يشف بوفون حتى الآن من العملية الجراحية التي خضع لها في ظهره بعد نهائيات مونديال جنوب أفريقيا، وهو أصيب خلال الإحماء قبل مباراة إيطاليا الأولى مع الباراغواي (1ـ1)، لكنه لعب في الشوط الأول قبل أن يستبدل في بداية الشوط الثاني بفيديريكو ماركيتي.

زانيتي يأمل المشاركة في كأس العالم المقبلة

أعرب المدافع الأرجنتيني المخضرم خافيير زانيتي نيته محاولة كسب مركز ضمن تشكيلة منتخب بلاده في حال تأهله إلى كأس العالم المقبلة في البرازيل في عام 2014. وقال زانيتي (37 عاماً)، في مقابلة أجريت معه، إن كل شيء ممكن، مشيراً إلى أنه لا يكنّ أي ضغينة تجاه دييغو مارادونا، المدرب السابق لمنتخب الأرجنتين الذي استبعده عن التشكيلة التي خاضت المونديال الأخير، علماً بأن مدرب الأرجنتين الحالي سيرجيو باتيستا استدعاه للمباراة الودية ضد إسبانيا الثلاثاء المقبل.