strong>استرد العهد أمانة القمة بفوز قياسي على النجمة، وواصل الأنصار والصفاء المسيرة إلى فوق، وحقق الراسينغ فوزاً مهمّاً له، فيما تعادل الإخاء والمبرة مكرهَين، وكذلك انتهى «الدربي» الجنوبي بين التضامن والإصلاح في لقاء الغربة


تلقى النجمة أقسى خسارة بخماسية أجبرته على إعادة الحسابات الخاطئة بتأليف فريق غير مكتمل، فيما أكد الأنصار والصفاء جهوزية أعلى للمنافسةعلى اللقب.
الأنصار × الساحل (3 ـ 0)
حصد الأنصار فوزاً مهمّاً على ضيفه الأبيض بثلاثية رفعته ثانياً، على ملعب بيروت البلدي.
بدأ الأخضر ضاغطاً بهجومات فاعلة مقابل محاولات نادرة للساحل كاد أن يفتتحها محمد قصاص (16)، إلا أن الأنصار سبقه بعد دقيقه عبر كرة من باقر يونس الى ربيع عطايا ليحوّلها رأس راموس في الشباك (17). وانفرد ناصر الدين وسدد كرته قرب القائم، وأضاع باقر يونس ثالثة وقطع الحارس عيسى الدحويش كرة ناصر الدين.
في الشوط الثاني، وبعد بداية ساحلية جيدة وتراجع أنصاري، وإشكالات على المدرّج، زجّ جمال طه بمحمد عطوي، الذي سجل بكرة صاروخية هدف الأمان (76)، وسريعاً أضاف ناصر الدين الهدف الثالث كعادته، (78)، قبل أن ينقذ الحارس الدحويش الهدف الرابع. ولم يتمكن الساحل من خلال ضغطه أواخر اللعب من الاستفادة من كرتي حسين سلامي، إذ عطّلهما الحارس حسن مغنية.
■ قاد المباراة الحكم علي صباغ مع هادي كسار وعبد الله طالب.
■ شهدت المباراة إشكالات عدة بين جمهور الأنصار وتطور أحدها إلى إطلاق نار ورمي كراسٍ من المنصة.
الغازية × الصفاء (0ـ2)
تجاوز الصفاء مضيفه العنيد الغازية وأنزل به الخسارة الأولى في الدوري، على ملعب صيدا.
صمد الغازية بدفاع محكم مع مرتدات طيلة 34 دقيقة قبل أن يهز محمود الزغبي شباكه بهدف أول. ورد الشباب سريعاً بكرة أنقذها الحارس زياد الصمد ببراعة، وضاعت فرصة لخضر سلامي.
وفي الشوط الثاني، تراجعت خطورة الصفاء نسبياً، لكنه أطفأ الفورة الغازية بكرة سددها حسن أومري تحولت خطأ من يوسف مزيان في مرماه (83).
■ قاد المباراة الحكم اندريه حداد مع محمد ضو وحسن قانصوه، وعلي رضا رابعاً.
الراسينغ × السلام صور (2-0)
حقق الراسينغ فوزه الأول في البطولة على حساب السلام صور، على ملعب برج حمود، في لقاء جيد. وأضاع السلامي علي ليلا كرته الأخطر بعدما تخطى الحارس وسام كنج (د19). إلا أن راسينغ اختتم الشوط بهدف التقدم (43) من كرة عرضية لعماد الميري صوبها سيرج سعيد برأسه فارتدت من مدافع ليتابعها وسيم عبد الهادي في المرمى، وعطل وسام كنج رأسية حسن فرحات (45).
وفي الشوط الثاني، تقدّم السلام أكثر الى الهجوم تاركاً فراغات في دفاعه تمكّن منها عبد الهادي من قطف الهدف الثاني من خطأ دفاعي إذ انفرد بالحارس وأسكن الكرة المرمى (57).
■ قاد اللقاء الحكم وارطان ماطوسيان مع سامر بدر وعلي سرحال.
الإصلاح × التضامن (1 - 1)
في مباراة سريعة ومتكافئة، خرج فريقا صور الإصلاح والتضامن بنقطتي تعادل 1 - 1، على ملعب الصفاء.
تفوق التضامن وتقدم بهدف لنجمه المتألّق محمد حيدر بكرة عرضية من هشام الشحيمي حولها حيدر برأسه في مرمى بلال كساب (37).
وفي الشوط الثاني تفوق الإصلاحيون، لكن التضامن كاد أن يعزز النتيجة، بكرة لحيدر من ركنية أصابت العارضة (د 55). ونجح الإصلاح في التعديل من كرة حرة سددها موسى زيات لترتد من المدافع الصوري حسين سيد خطأ الى داخل مرماه (77).
■ قاد المباراة الحكم محمد المولى مع عدنان عبد الله وبلال الزين.
الإخاء × المبرة (1ـ1)
انتهى لقاء الإخاء وضيفه المبرة بتعادل مُرّ لم يُرضِ الفريقين. وترجم الإخاء خطورته بهدف التقدم عبر كرة من بول رستم الى أحمد النعماني ليختمها في شباك حسن بيطار (19)، وتألق الحارس ربيع الكاخي في صد كرة جونيور الرأسية.
وبدأ المبرة الشوط الثاني بضغط من وسط الملعب ولكن دون ترجمة فعلية في الشباك، الى أن كسرها عبر ركلة جزاء حين عرقل طالب عبده علي الأتات ليسجّل البديل الهداف غسان شويخ هدف التعادل (76).


العلي ومعتوق العهد وعطايا وناصر الدين الأنصار ووسيم الراسينغ ونزيه أسعد النجمة نجوم الأسبوع

مشكلتان على ملعبي صيدا وبيروت البلدي مع إطلاق نار تطرحان مجدداً ملف الأمن والأخلاق
■ قاد المباراة الحكم بشير أواسة مع ربيع عميرات ومحمد رمال.
العهد × النجمة ( 5ـ0)
استعاد العهد بقوة صدارة الدوري من النجمة بخماسية قاسية، لم تخطر على بال أحد، السبت على ملعب صيدا.
بدأ النجمة بسيطرة على الكرة وتفوق في وسط الملعب، وأطلق عباس فضل الله صاروخاً أفلت من يدي الحارس محمد حمود (7)، وكانت أول فرصة عهدية من عباس كنعان عكسية قابلها محمود العلي خفيفة بين يدي الحارس نزيه أسعد (19). وظهر بوضوح عجز مهاجمي النجمة على صنع الفرص وإخطار المرمى لتتفوق الخبرة العهدية وخطته «الحمودية» عبر ثلاثي هدّاف (محمود العلي وحسن معتوق وعلي بزي)، وقطف هؤلاء ثلاثة أهداف خلال 7 دقائق، الأول من كرة حرة رفعها المتألق حسين دقيق مقوّسة قابلها رأس المعتوق الحر بحرفنة في زاوية المرمى (28)، وأتبعها العهد سريعاً بكرة عرضية من نجم اللعبة المعتوق خطفها المندفع علي بزي بتسديدة صدها الحارس أسعد ليتابعها بزي سهلة في الشباك (33)، ووسط ارتباك نجماوي خطف المعتوق كرة من نجارين وانفرد وسددها زاحفة هدفا ثالثاً (35) لتبدأ شرارة مشادة على المدرج بين جمهوري الفريقين، بدأت بشتيمة وأخمدها عقلاء الإدارتين. وبعد بداية نجماوية هادئة، انفرد العلي وأضاع، وأصيب نجارين بشد عضلي (54) واستبدل بخالد حمية (58) واعتمد العهديون بذكاء كرات طويلة خلف دفاع النجمة البطيء، خطف منها العلي الهدف الرابع على الطاير (68)، وتغلغل البديل المهاري مصطفى حلاق يساراً وراوغ الحارس المظلوم ومررها عرضية قابلها المعتوق هدفاً خامساً (73).
وبهذا استعاد العهد صورته، وعاد النجمة الى واقعه ومجموعته المظلومة التي تفتقر الى أعمدة الخبرة والاحتياط، ليبدأ المدرب الجزائري محمود قندوز مهمته الصعبة بترميم فريق يليق بالنجمة التي كان يعرفها قبل سنوات.
■ قاد اللقاء اندريه حداد مع حسين عيسى ومحمد ضو.
■ الترتيب العام: 1- العهد 10 نقاط،2ـ الأنصار 10نقاط ، 3ـ الصفاء 9 نقاط، 4 ـ النجمة 9 نقاط، 5 ـ التضامن 6، 6ـ الراسينغ 5، 7ـ الغازية 5، 8 ـ المبرة 4، 9 الساحل 4، الإخاء نقطتان، 11 ـ الإصلاح نقطة واحدة، 12 ـ السلام صور ـ لا نقاط.
■ الهدافون: حسن معتوق ـ العهد (6 أهداف)، 2ـ محمود العلي ـ العهد (4 أهداف)، 3 ـ علي السعدي ( الصفاء) مصطفى حلاق (العهد) ووسيم عبد الهادي (الراسينغ) وعلي ناصر الدين (الأنصار) 3 أهداف.
(الأخبار)


الدرجة الثانية

الخيول يتصدّر بفوزه على الأهلي صيدا



اختتمت أمس مباريات المرحلة الثالثة من بطولة الدرجة الثانية فتعادل الأهلي النبطية مع طرابلس 2 - 2 على ملعب كفرجوز، بقيادة الحكم سامر قاسم مع فادي مغنية، وليد دمج. وتعادل النهضة برالياس مع حركة الشباب 1 - 1 على ملعب جمال عبد الناصر بقيادة الحكم جميل رمضان مع أحمد قواص وسليم سراج. وفاز المودة طرابلس على ناصر برالياس 4 - 1 على ملعب طرابلس، بقيادة الحكم جريس يرق مع جاد طباجة وعلي المقداد. وشهدت المباراة طرد لاعبين من ناصر. وفاز الخيول على الأهلي صيدا 3 - 1، السبت، على ملعب الصفاء ليتصدر الترتيب العام. سجل للأهلي حمزة حمود (53) خطأ في مرمى فريقه، وللخيول أحمد ضاهر (64) وموسى حجيج (64) وعلي رحال (94). قاد المباراة الحكم محمد الخالد مع هادي كسار وعبد الله طالب.
وعلى ملعب المرداشية، فاز السلام زغرتا على الشباب طرابلس3 - 2، سجل للسلام جان جاك يمين (36) ووهبي الدويهي (85) وسيمون عساف (90)، وللشباب وسيم الرزج (34) وزهر حضر (58). قاد المباراة الحكم محمد المولى مع عدنان عبد الله وجاد طباجة.
وعلى ملعب النجمة، تعادل الإرشاد مع المحبة طرابلس1 - 1، سجل للإرشاد أحمد الصفح (22)، وسجل للمحبة مدافع الإرشاد خليل دياب خطأ في مرمى فريقه (82).
قاد المباراة الحكم محمد زعتر مع فادي مغنية ومحمد الرمال.


img src="/sites/default/files/old/images/p28_20101101_pic1.jpg" title="فرحة عهدية عارمة على رأس علي بزي لتسجيله الهدف الثاني وهو أول هدف له في البطولة (حسن بحسون)" align="center" width="465" height="238"/>
مدافع الأنصار راموس البرازيلي (الصورة 1) أدّى دور ألفيش برشلونة، وعبد الهادي سجل هدف الفوز الغالي للراسينغ