فرض التعادل السلبي نفسه سيداً على مباراة القمة بين المنتخب الكويتي وغريمه السعودي ضمن المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم «خليجي 20» على ملعب نادي الوحدة في محافظة أبين جنوب اليمن، أمام زهاء 20 ألف متفرج.وتألق الحارس الكويتي نواف الخالدي بصدّ ركلة جزاء لمحمد الشلهوب في الدقيقة الأخيرة لينتهي «دربي» الكرة الخليجية 0-0. ورفع كلا المنتخبين رصيده الى أربع نقاط بعد فوز الكويت على قطر 1-0 والسعودية على اليمن 4-0 في الجولة الأولى.
وهي المرة الأولى التي تقام فيها مباريات ضمن البطولة في أبين بعدما أقيمت الجولتان الأوليان للمجموعتين على ملعب «22 مايو» في عدن. والتعادل هو السابع بين المنتخبين في دورات كأس الخليج التي تميل الكفة فيها لمصلحة «الأزرق» الكويتي بسبعة انتصارات، مقابل أربعة لـ«الأخضر» السعودي.
ولم تشارك السعودية في الدورة العاشرة في الكويت عام 1990، ولم يلتق المنتخبان في الدورة الثامنة عشرة في الإمارات عام 2007.
يذكر أن الكويت تحمل الرقم القياسي لعدد الألقاب، إذ توّجت بطلة تسع مرات، مقابل ثلاثة ألقاب للسعودية.
وافتقد المنتخب الكويتي جهود نجمه بدر المطوع بسبب سفره الى كوالالمبور لحضور حفل جوائز الاتحاد الآسيوي.
وفرض منتخب الكويت أفضليته في الشوط الأول وأهدر عدداً من الفرص، وانتزع المنتخب السعودي السيطرة على المجريات في نصف الساعة الأخير مع بعض الهجمات المتبادلة من دون أن يتمكن أي من الطرفين من التسجيل. وحصلت السعودية على أثمن فرصة في المباراة لانتزاع النقاط الثلاث حين احتسب الحكم ركلة جزاء قبل النهاية بدقيقتين، نفذها الشلهوب بيسراه الى الجهة اليمنى للحارس الخالدي الذي تألق في الانقضاض.
وحققت قطر فوزاً صعباً على اليمن المضيفة 2-1 على الملعب عينه وأمام 24 ألف متفرج. وهذه الهزيمة الثانية للمضيفة لتودع المنافسات. وسجل لقطر جار الله المري في الدقيقتين 35 و55، وكان تقدم لليمن أكرم حمود الورافي في الدقيقة 18. وتابع العنابي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد طلال البلوشي (84).
وتقام اليوم المرحلة الثانية في المجموعة الثانية فتلتقي الإمارات مع عمان، حاملة اللقب، (الساعة 15:00 ت ب)، ثم العراق مع البحرين (الساعة 18:00).