حقّق مسلسل «الاختيار» للمخرج بيتر ميمي في العام الماضي نجاحاً كبيراً، وكان يحكي قصة الضابط أحمد المنسي أحد شهداء الجيش المصري. وقد أدى نجاح العمل إلى كتابة تنويه في آخر حلقاته مفاده «انتظرونا في الجزء الثاني». توقّع بعضهم أنهم سيكملون قصة الفرقة التي كان المنسي ينتمي إليها، أو قصة الصراع بين الجيش والإرهابيين في سيناء.

يؤدي خالد الصاوي بطولة «القاهرة كابول»

بعد الإعلان عن مسلسل «الاختيار 2» (on، «أم. بي. سي دراما»، «أبو ظبي»، «شاهد vip»، «أي. أر. تي حكايات»)، اتضح أن المخرج هو بيتر ميمي أيضاً، ولكن مع كاتب آخر هو هاني سرحان (كتب باهر دويدار الجزء الأول)، وأن القصة تروي بعض بطولات شهداء وزارة الداخلية، منذ 2013 حتى 2020، وتحديداً في مواجهة الإرهاب، وجماعة الإخوان المسلمين وأحداث اعتصام ميدانَي رابعة العدوية و«النهضة». المفاجأة في «الاختيار 2» هو بطله نجم الكوميديا أحمد مكي الذي يقدم دوره الجاد الأول! إلى جانب مكي، يشارك في البطولة كريم عبد العزيز، غير الموفّق عادة في التلفزيون، على عكس السينما، إذ لم تنل أعماله الدرامية الأخيرة مثل «الزيبق» و«وش تاني» نجاحاً يذكر.
وفي فترة زمنية سابقة قليلاً على أحداث «الاختيار 2»، تأتي وقائع مسلسل «هجمة مرتدة» (dmc، «إي. أر. تي. حكايات»، «شاهد vip») المأخوذ ــــ كما ينص عنوانه ــــ من ملفات المخابرات العامة، وهو يتناول جانباً من «المؤامرات» التي تصدّت لها الأجهزة الأمنية خلال أحداث «ثورة 25 يناير»، وكيفية تعامل المخابرات المصرية معها. يؤدي بطولة المسلسل أحمد عز الذي يؤدي شخصية شاب مصري يعمل في الخارج، ويتعرض لمحاولة تجنيد من قبل استخبارات دولة أجنبية، علماً بأنّ المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد علاء الديب؛ وﺗﺄﻟﻴﻒ باهر دويدار؛ مؤلف «الاختيار»، ويشارك في البطولة: هند صبري، هشام سليم، وماجدة زكي.
حول الفكرة نفسها، لكن بشكل أكثر اتساعاً، تأتي أحداث مسلسل «القاهرة كابول» («سي. بي. سي»، «الحياة»، «روتانا خليجية»، «شاهد vip») الذي يتناول ثلاث قصص مثيرة، حول «المؤامرات التي تحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر» في الفترة الأخيرة، مسلطاً الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة. يعرض المسلسل (ﺗﺄﻟﻴﻒ عبد الرحيم كمال وﺇﺧﺮاﺝ حسام علي، وبطولة حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، وشيرين) القصص الثلاث حول الصراع بين الإرهابي طارق لطفي الذي يتعاون مع عدد من المنظمات الإرهابية، وضابط الشرطة (خالد الصاوي) الذي يتصدّى له، والمذيع (فتحي عبد الوهاب) الذي ينقل صورة ما يحدث للناس.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا