أعلنت «أنغامي» عن إبرام اتفاقية اندماج نهائية مع شركة الاستحواذ «فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني إنك»، تصبح بموجبها أوّل شركة تكنولوجيا عربية يتم إدراجها في بورصة «ناسداك نيويورك»، وبقيمة مبدئية تصل إلى 220 مليون دولار. ستزاول الشركة المندمجة أعمالها تحت مسمى «أنغامي» مع تداول أسهمها باستخدام الرمز الجديد ANGH، فيما من المتوقّع استكمال الصفقة نهائياً خلال الربع الثاني من عام 2021.

علماً بأنّ «أنغامي» التي نقلت أخيراً مقرّها الرئيسي من بيروت إلى أبو ظبي، هي أوّل منصة لبث الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تمكنت من تحقيق مكانة رائدة في السوق بتقديمها ما يزيد على 57 مليون أغنية لأكثر من 70 مليون مستخدم مسجّل، وبثها حوالي مليار أغنية شهرياً.
وبهذه المناسبة، قال إدي مارون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «أنغامي»: «نعيش اليوم لحظة استثنائية بالنسبة لنا جميعاً في «أنغامي» وشركائنا على مستوى العالم. فقد تعاونا أنا وإيلي حبيب على تأسيس الشركة عام 2012 لتكون أوّل منصة من نوعها لتكنولوجيا الترفيه الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. واليوم، اتخذنا خطوة مهمة في مسار نمونا لنصبح أول شركة تكنولوجيا عربية من المنطقة يتم إدراجها في بورصة «ناسداك نيويورك». ويتيح لنا هذا الإدراج في بورصة أميركية فرصة الوصول إلى رأس مال للنمو، وإلى منصة عالمية هي الأفضل على مستوى العالم».
من جانبه لفت إيلي حبيب، الشريك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في «أنغامي» إلى أنّه «نحن فخورون بالمنتج والتكنولوجيا التي استطعنا تطويرها، وسيكون بإمكاننا الآن الاستثمار بشكل أكبر في الأبحاث والتطوير والابتكار لتقديم منتج يتخطى حدود الموسيقى إلى توفير تجارب ترفيهية رقمية شاملة مع الحفاظ على العلاقة المناسبة بمستخدمينا وميزتنا الإقليمية».