في رمضان 2020، تعرض شبكة mbc مسلسلاً بعنوان «أم هارون» (تأليف محمد وعلي شمس، إخراج محمد جمال العدل)، من بطولة الممثلة الكويتية حياة الفهد التي أثارت أخيراً جدلاً واسعاً بسبب تصريحاتها العنصرية تجاه الوافدين إلى بلادها، إلى جانب مجموعة من نجوم الدراما الخليجية.عبر السوشال ميديا، دعا تجمّع «اتحرّك» لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع إلى مقاطعة العمل الدرامي المرتقب الذي تتمحور أحداثه حول «الدعوة إلى التعايش مع العدو الصهيوني، من خلال طرحه للقضية علي أنها قضية ذات طابع ديني، حيث يتم فيه تمييع الصراع مع العدو». وأكد التجمّع في منشور مطوّل أنّ «العدو الصهيوني الذي لطالما حاول جاهداً كسب ذلك الترويج والدفع باتجاه الاقتراب من تحقيق حلمه المتمثل بإزالة الحاجز النفسي والعدائي المفروض عليه من العرب على وجه الخصوص؛ وبذات الوقت يفعل ما يفعله من تنكيل بالأسرى وتهويد للأراضي وإقامة المستعمرات على الأراضي العربية».
واعتبر النصّ أنّه من الواجب أن «نحارب كل عمل تطبيعي من شأنه أن يروّج للتطبيع مع العدو و/أو تمييع أشكال الصراع معه و/أو تزييف حقيقة الإرهاب الذي يمارسه بحق الفلسطينيين والعرب»، آملاً بمقاضاة الفهد بـ «خرق معايير المقاطعة، فالموقف الرسمي الكويتي كما الشعبي هو موقف مُشرّف تجاه القضايا العربية عامة والقضية الفلسطينية خاصة، ورافض لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني». علماً بأنّ الجمّع الأردني استخدم هاشتاغات: #لنقاطع_مسلسل_أم_هارون، #لا_للتطبيع و#اتحرّك.
تأتي دعوة «اتحرّك» تزامناً مع حملات إلكترونية مشابهة انطلقت بعد نشر الإعلان الترويجي الخاص بالمسلسل الذي تدور أحداثه حول امرأة يهودية عاشت في الخليج في منتصف القرن العشرين، طارحاً مجموعة من القضايا الاجتماعية. ولفتت مواقع عدّة إلى أنّه تم رفض عرض العمل على القنوات الكويتية.