سوسن شوربا: في حبّ الحياة

بعد سلسلة عروض ناجحة، تحطّ مسرحية «مورفين» (تأليف وإخراج يحيى جابر) في «مسرح المدينة»، في 26 آذار (مارس) الحالي، لتقدّم «احتفالية في حب الحياة حتى الجنون»، وفقاً للنص التعريفي الخاص بها. إنّها التجربة التمثيلية الثانية لسوسن شوربا (الصورة)، بعد «فولار». وفيها، تعود سوسن محمّلة بأوجاعها، ومعاناتها، لتمسرح الألم وتجعل من مرض السرطان فرصةً للبوح عن الحب، والذكريات، والأمل.
* مسرحية «مورفين»: الثلاثاء 26 آذار 2024 ــ الساعة التاسعة مساءً ــ «مسرح المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 70/912711. البطاقات متوافرة في «مكتبة أنطوان».

ندى الحاج: شعر صوفي


في إطار الفعاليات الرمضانية التي تعمّ المناطق اللبنانية المختلفة، يدعو تجمّع «فيحاؤنا ــ حاضنة الثقافة لكلّ الأزمان»، اليوم الجمعة، إلى حضور أمسية شعر صوفي تحييها الشاعرة اللبنانية ندى الحاج (الصورة)، في مقهى Memorie›Z في طرابلس (شمالاً). لن تكون صاحبة ديوان «عابر الدّهشة» وحيدة في الأمسية المرتقبة، إذ سيرافقها عازف العود محمود شحادة، على أن تتولّى زهيدة درويش جبّور مهمّة تقديمها.
* أمسية صوفية مع الشاعرة ندى الحاج: اليوم الجمعة ــ الساعة التاسعة مساءً ــ مقهى Memorie›Z (شارع مار مارون ــ طرابلس/ بجانب كنيسة مار مارون ــ شمال لبنان).

ماركو ورالف: ارتجال 100%


للمرّة الأولى، يجتمع الفنانان الشابان ماركو بازرجي (غناء وغتيار/ الصورة) ورالف شبير (باص) في حفلة سيحتضنها «أونوماتوبيا ــ الملتقى الموسيقي» (الأشرفية)، يوم الخميس المقبل. عبر مقطوعات موسيقية مرتجلة بالكامل، سيأخذ الثنائي الجمهور في رحلة موسيقية «علاجية»، قوامها مزيج صوتي غامر. وكما جرت العادة، يعود ريع هذه الأمسية لدعم برنامج «أونوماتوبيا» لتطوير المهارات الموسيقية.
* حفلة ماركو بازرجي ورالف شبير: الخميس 21 آذار (مارس) الحالي ــ الساعة الثامنة مساءً ــ «أونوماتوبيا ــ الملتقى الموسيقي» (الأشرفية ــ بيروت). للاستعلام: 01/398986