أبرم نجم الموسيقى الكلاسيكية أندريا بوتشيلي صفقة عالمية مع «يونيفرسال ميوزيك» للافادة من ثلاثة عقود من الموسيقى الناجحة والألبومات الجديدة والفرص بما في ذلك الحفلات الموسيقية الحية.يعدّ التينور الإيطالي، الذي باع أكثر من 90 مليون ألبوم وفي رصيده أكثر من 5 مليارات مرّة استماع عبر منصات البثّ التدفّقي، هو أحدث نجم عالمي يوقّع صفقة كبيرة لتعظيم الإمكانات التجارية لموسيقاه في عصر الـ «ستريمينغ».
هكذا يكون بوتشيلي قد تعاقد رسمياً مع «يونيفرسال ميوزيك»، أكبر شركة إنتاج موسيقي في العالم وموطن لأعمال أسماء بارزة من بينها تايلور سويفت والـ «بيتلز»، والتي كانت على مدار الـ 25 عاماً الماضية توزّع موسيقاه فقط.
في هذا السياق، قال بوتشيلي، الذي غنى في افتتاح «يورو 2020» الذي أقيم في وقت سابق من هذا العام: «إن الانضمام الكامل إلى أكبر شركة تسجيل في العالم هو تتويج للحلم... أحتفل بهذه المغامرة الجديدة المليئة بالأفكار والمشاريع الجديدة والموسيقى بالطبع».
ستشمل الصفقة طويلة الأجل إصدار ألبومات جديدة وتطوير مجموعة من المشاريع السمعية والبصرية للتلفزيون والبث المباشر والترويج للموسيقى، إلى جانب استغلال علامة بوتشيلي التجارية من خلال الشراكات التجارية، فضلاً عن ترخيص موسيقاه لاستخدامها في البرامج التلفزيونية والأفلام وألعاب الفيديو والإعلانات.
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة «يونيفرسال ميوزيك»، لوسيان غرينج، إنّه «نتطلع إلى جعل المؤسسة العالمية تعمل نيابةً عن أندريا، مما يضمن أن يستمتع الملايين من المعجبين بموسيقاه الجديدة وكتالوغه الرائع وأن يكتشفه الملايين غيرهم».