خلال ندوة صحافية عُقدت أخيراً في مركز الفنون المعاصرة في العاصمة التونسية، أعلن النجم التونسي ظافر العابدين عن بدء تصوير فيلمه الروائي الطويل «غدوة»، الذي سيكون من بطولته وإخراجه وإنتاجه من خلال شركته DOUBLE A بالاشتراك مع «نوماديس إيماج» وMAD Solutions.وأكد العابدين أنّه كان يفكّر منذ فترة طويلة بدخول مجال الإخراج، لكن كان ينتظر الفكرة الجيدة والتوقيت المناسب، مشيراً إلى أنّه يشعر حالياً بعد الكثير من التجارب السينمائية كممثل أنّ الوقت قد حان لإقدامه على هذه التجربة. ويتم حالياً استكمال التحضيرات النهائية، على أن يبدأ التصوير قريباً.
وفيما أكد أنّ التمثيل هو عشقه الأوّل، أوضح الفنان البالغ 48 عاماً أنّه قرّر إخراج هذا العمل لأنّ لديه رؤية كاملة له بجميع شخصياته: «لهذا لا أرى مانعاً من خوض هذه التجربة... أملك وجهة نظر خاصة عن القصة التي اخترتها، وأرغب في نقل هذا الإحساس إلى مشاهدي الشريط بعد الانتهاء منه».
تنطلق أحداث الفيلم المنتظر عندما يجتمع شمل حبيب وابنه أحمد بسبب تدهور حالة الأب الصحية. وما بين دوي أجراس الموعد النهائي وأحداث مفاجئة تشعل حالة من التوتّر، يتبادل الأب والابن مقاعدهما، فيتورّطان في موقف لم يستعدان له. يتشارك العابدين البطولة مع نجلاء بن عبد الله، البحري الرحالي، غانم الزرلي، رباب السرايري وأحمد برهومة.
علماً بأنّ ظافرين العابدين شارك في الفترة الماضية في فيلم «خط دم» (كتابة وإخراج رامي ياسين ــ شاهد)، ومسلسل The Eddy (نتفليكس) بالإضافة إلى «عروس بيروت» بموسمَيه.