كما بات معلوماً، تنطلق، غداً الثلاثاء، سلسلة وثائقيات قصيرة على منصة البث التدفقي «نتفليكس» بعنوان Homemade (صناعة منزلية ــ إنتاج Apartment Pictures و Fabula). اختارت الشبكة الأميركية 17 مخرج/ة من حول العالم لإنجاز أشرطة لا تتجاوز مدّة كلّ منها السبع دقائق، تتمحور حول تجربة الحجر المنزلي خلال جائحة كورونا.
من العالم العربي، وقع الاختيار على الممثلة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي وزوحها المؤلف الموسيقي خالد مزنر. أنجز الثنائي عملاً شخصياً جداً، تناولا من خلاله موضوعاً أساسياً بالنسبة إليهما، هو: كيف يعيش ولديهما حالة الحجر المنزلي؟ ماذا يتصوّران؟ وما الذي يدور في ذهنيهما؟
التعاون مع «نتفليكس»، شكّل فرصة بالنسبة لهما لاستكشاف هذا العالم، خصوصاً أنّ ابنتهما الصغرى «ميرون» تتميز بشخصية غنية وخلاقة، وفق ما قالا في بيان صادر عنهما. كما أنّه فرصة أخرى للمشاركة في عمل يضم أسماء لمعت في عالم صناعة السينما والمهرجانات العالمية، أمثال: لادج لي، باولو سورينتينو، ريتشيل موريسون، باولو لاراين، دايفد ماكينزي، أنطونيو كامبوس، كريستن ستيورت وغيرهم.
أما من وجهة نظر المسؤولين في منصة «نتفليكس»، فـ Homemade «احتفال بحرفية صناعة الأفلام وقوة الإبداع المستمرة في مواجهة جائحة عالمية».