افتتح جورج آر. آر. مارتن (71 عاماً) مكتبة خاصة به في سانتا في، في نيو مكسيكو، بالقرب من سينما الكاتب والمخرج السينمائي الفرنسي الراحل جان كوكتو (1889 ــ 1963) التي استحوذ عليها الروائي الأميركي الشهير في المدينة نفسها في عام 2013. أطلق صاحب كتاب «أغنية الجليد والنار» على المتجر اسم Beastly Books، في خطوة تهدف إلى تكريم كوكتو، بما أنّ فيلم «الجميلة والوحش» كان أبرز أعماله بالإضافة إلى أنّ مسلسلاً تلفزيونياً عمل مارتن على إنجازه في الثمانينات حمل العنوان نفسه، وفق ما ذكرت صحيفة «غارديان» البريطانية.لكن لسوء حظّ عشّاق روايات مارتن، لا تحتوي رفوف المكتبة الجديدة على كتابه الذي طال انتظاره The Winds of Winter (رياح الشتاء).
ولفت جورج إلى أنّه وفريقه قرّروا افتتاح المكتبة بعدما استضافوا في السينما عدداً كبيراً من النقاشات والتواقيع لكتّاب بارزين وحاصلين على جوائز. ولفت إلى أنّ Beastly Books ستكون حضناً لمجموعة من النسخ الموقّعة من كتبه ذائعة الصيت.
أما عن The Winds of Winter، وهي القصة السادسة ضمن «أغنية الجليد والنار» التي استندت إليها شبكة HBO لإنجاز المسلسل الفانتازي الأشهر على الإطلاق «صراع العروش»، فوعد جورج آر. آر. مارتن بأنّها ستكون جاهزة في صيف 2020 حين يزور نيوزيلندا للمشاركة في معرض WorldCon المخصّص للفانتازيا والخيال العلمي.
تجدر الإشارة إلى أنّ مارتن ليس الكاتب الوحيد الذي افتتح مكتبة، إذ سبقته آن باتشيت إلى هذه الخطوة في 2011، ودوري بلوم في 2016، ولويز إيردريش.