رحل المصوّر الفوتوغرافي الألماني المتخصص في تصوير المشاهير وعارضات الأزياء، بيتر ليندبيرغ، أوّل من أمس الثلاثاء عن عمر 74 عاماً. وُلد ليندبيرغ في مدينة ليشنو البولندية في عام 1944، وتعاون طوال مسيرته المهنية الممتدة على مدى أربعة عقود مع مجلات موضة عدة، من بينها: «فوغ»، و«فانيتي فير»، و«هاربرز بازار» و«نيويوركر»، كما شارك في إنجاز عدد كبير من الإعلانات وفي رزنامة «بيريلي» الشهيرة.

عُرف بصوره التي غلب عليها اللونان الأبيض والأسود، وبحرصه على عدم تعديل الصور بواسطة برامج الكومبيوتر المخصصة لذلك.
وفي الآونة الأخيرة، صوّر الراحل جميع النساء اللواتي ظهرن في عدد أيلول (سبتمبر) من النسخة البريطانية من مجلة «فوغ» الذي حرّرته دوقة ساسكس ميغان ماركل، وسلّط الضوء على 15 شخصية رائدة. كما صوّر ليندبيرغ غلاف عدد النسخة العربية الثانية لـ «فوغ» في ذكراها السنويّة الثانية لشهر آذار (مارس) 2019 والذي تصدّرته العارضة الأميركية ــ الفلسطينية جيجي حديد، بالإضافة إلى غلاف عدد شهر أكتوبر (تشرين الأوّل) المقبل.
عدد كبير من النجمات وعارضات الأزياء البارزات تذكرن بيتر، وعبّرن عن حزنهن على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهن السوبر موديل البريطانية نعومي كامبل، والممثلة الأميركية السابقة ميغان ماركل. علماً بأنّ عدسة الراحل التقطت لحظات أيقونية لأسماء عدّة أخرى، نذكر منها أنجلينا جولي، وكايت موس، وكايت وينسليت، وبراد بيت، وديفيد بيكهام...