أعلن الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، اليوم، أسماء مرشحي الحزب للانتخابات النيابية المقبلة.
وسيخوض الحزب، وفق نصر الله، الانتخابات بالأسماء الآتية:

ـــ دائرة الجنوب الثالثة: محمد رعد، حسن فضل الله وعلي فياض.
ـــ دائرة الجنوب الثانية: حسن عز الدين وحسين جشي.
ـــ دائرة بيروت الثانية: أمين شري.
ـــ دائرة البقاع الأولى (زحلة): رامي أبو حمدان.
ـــ دائرة البقاع الثانية: حسين الحاج حسن، إبراهيم الموسوي، إيهاب حمادة وعلي مقداد.
ـــ دائرة جبل لبنان الأولى (بعبدا): علي عمار.
ـــ دائرة جبل لبنان الثانية (جبيل): رائد برو.

وأوضح نصر الله، في خطاب مخصّص للانتخابات النيابية، أنه لن يكون للحزب مرشحون في الدوّائر كافة، فـ«هناك دوائر ليس لنا فيها مرشحون، بل نعمل إلى جانب الحلفاء»، وفي بعض الدوائر «سنكون إلى جانب الحلفاء بالدوائر بلائحة واحدة، وبعض الدوائر نتّفق مع الحلفاء ونكون مع إمكانية تقسيم اللوائح إلى لائحتين».

وحول ما تتداوله وسائل إعلام حول الترشيحات والتحالفات، بيّن نصر الله أنه في أحيان كثيرة «غير دقيق». كذلك، ردّ نصر الله على اتهام الحزب بإدارة العملية الانتخابية الخاصة بحلفائه في كلّ البلد بالتشديد على أن «هذا غير صحيح». وشرح نصر الله أن الدوائر التي للحزب فيها مرشحون «سنكون إلى جانب الأصدقاء ونتولى أيضاً إدارة الماكينة»، أمّا الدوائر التي ليس للحزب فيها مرشح: «فالأصدقاء هم الذين يديرون العملية».

وأعلن نصر الله أن الحزب سيتبنى شعار «باقون نحمي ونبني». أما بالنسبة إلى البرنامج الانتخابي، فلفت نصر الله إلى أنه «في مرحلة الصياغة النهائية وخلال وقت قريب يتمّ الإعلان عنه»، مبيّناً أنه «لا يعني تقديم وثيقة سياسية لحزب الله، بل أهداف واقعية يمكن أن تتحقق خلال السنوات التالية».

وكانت «الأخبار» قد نشرت في عددها اليوم أن الحزب حسم تحالفه مع التيار الوطني الحر في كل الدوائر، واتفق معه على خوض الانتخابات في لوائح موحّدة أو بالاتفاق على آليات لخوض معارك في دوائر محدّدة في حال أعاقت الاعتبارات الانتخابية وجودهما معاً.