على مدى أسبوعين متتاليين، ينظم «معهد المعارف الحكمية للدراسات الدينية والفلسفية» حلقات بحثية تخصصية حول «مناهج البحث عند مفكري الإسلام المعاصر»، بمشاركة نخبة من الأساتذة والباحثين. غداً الأربعاء، يدشَّن النشاط مع محاضرة للشيخ محمد زراقط في «منهجية بحث الشيخ مرتضى المطهري في قراءة الإسلام» (16:00)، تليه مداخلة بحثية للسيد علي الموسوي يطل من خلالها على «منهجية بحث الشيخ مصباح اليزدي في قراءة الإسلام» (17:00)، على أن يدير اللقاء الشيخ حسين السعلوك. أما في اليوم الثاني (14/3 ــ س: 16:00)، فسيطرح محمد علوش «منهجية بحث الشيخ راشد الغنوشي في قراءة الإسلام»، تعقبه مداخلة لمحمد حيدر حول «منهجية بحث السيد حسين نصر في قراءة الإسلام» (17:00)، فيما تتولّى الإعلامية ليلى مزبودي إدارة اللقاء.

في 20 آذار (مارس) الحالي وبإدارة أحمد ماجد، يقدّم غسان حمود (16:00) ورقته البحثية حول «منهجية بحث الشيخ محمد مهدي شمس الدين في قراءة الإسلام»، قبل أن يعرض هادي فضل الله ورقته البحثية حول الشيخ محمد جواد مغنية في قراءة الإسلام (17:00). وفي اليوم التالي (21/3 ــ 16:00)، تختتم الفعاليات مع تقديم حسين حمود لورقته البحثية حول الدكتور عبد الرزاق السنهوري في قراءة الإسلام، ضمن محاضرة تديرها الإعلامية زينب اسماعيل.

* «مناهج البحث عند مفكري الإسلام المعاصر»: غداً الأربعاء وبعد غدٍ الخميس/ و20 و21 آذار (مارس) الحالي ــ بدءاً من الساعة الرابعة بعد الظهر ــ «معهد المعارف الحكمية» (حي الأميركان ــ مجمّع الإمام المجتبى ــ ط 4) للاستعلام: 05/462191