بعض التصنيفات في السينما تتجاوز جوهر الموضوع، ومنطق الصراع، وتتخذ من الأسلوبية والشكل والبناء، متكئاً لتحديد نوعية الفيلم! من هنا أتى تصنيف «سينما المكان الواحد» التي تستوحي نوعيتها من القالب الدرامي
داخل بيت هو المسرح الوحيد للأحداث، ستتبادل امرأة ورجل أدوار الجلاد والضحية. القاتل والقتيل. الظالم والمظلوم لكن من دون أن تكون هذه الثنائيات حاملاً اعتيادياً، بل بالتعويل على عالم داخلي شديد الثراء،
عندما نقول يزن الخليل فإننا نتحدّث عن حالة نموذجية تخص الممثل الذي يملك مقدرات خاصة، وعيناً مدركة، ورشاقة أدائية، وحيوية داخلية، ومهارة في الابتكار على مستوى فردي، تعنى بشغله كممثل. كل تلك السمات تجع