ألصقت ناشطتان مناخيتان، اليوم الأربعاء يديهما على الحماية الزجاجية لإحدى لوحات مجموعة «حساء كامبل» (Campbell's Soup) الشهيرة لآندي وارهول كانت معروضة في أستراليا من دون إلحاق أي ضرر بها، استمراراً لس
يلوح في أفق سوق الأعمال الفنية المربحة جداً في نيويورك رقم قياسي جديد، إذ تعتزم دار «كريستيز» بيع لوحة تمثّل وجه النجمة العالمية الراحلة مارلين مونرو (1926-1962) رسمها آندي وارهول وقدّرت قيمتها بنحو
قبل أن يصبح أحد أبرز وجوه نيويورك الستينيات، واجه آندي وارهول (1928 ــ 1987) رفضاً متكرّراً من قبل غاليريهات نيويورك. وتحديداً رسوماته الأولى العاطفية والإيروتيكية في الخمسينيات لشبان ورجال. طوال فتر
سلسلة غير معروفة من لوحات آندي وارهول (1928 ــ 1987) التي صوّر فيها نساء متحوّلات جنسياً، ستكون جزءاً من معرض كبير يحتضنه «تيت مودن» بين 12 آذار (مارس) و6 أيلول (سبتمبر) 2020، ويشمل أكثر من 100 قطعة
للمرة الأولى منذ قيام الثورة الإسلامية في إيران عام 1979، يرفع متحف طهران للفن الحديث (Tmoca) الستار عن مجموعة قيمة تضم نتاجات معلّمين ورواد في الفنّ، كبابلو بيكاسو (1881_1973)، وآندي وارهول (1928_ 1
أن يتم استذكار مايكل جاكسون عبر استعراض غنائيّ أو شريط استعاديّ لمسيرته الفنية والشخصية التي باتت مُجترّة إعلامياً، ليس خطوةً مستجدة أو مستهجَنة في أحسن الأحوال. إلا أنّ استرجاع أيقونة البوب من خلال