برنامج «ريادة الأعمال» من بلدية الغبيريأطلقت بلدية الغبيري من جامعة العلوم والآداب اللبنانية، برنامجها «ريادة الأعمال» الذي يهدف إلى دعم المشاريع الابتكارية للشباب الجامعي ضمن نطاق عمل البلدية، في حضور أعضاء مجلس الجامعة ورئيس بلدية الغبيري معن الخليل، ومدير البرنامج رامي الطويل، وجمع من الأساتذة الجامعيين والطلاب.


تحدث الخليل عن «أهمية البرنامج التي تكمن في كونه يقدم في حدوده الدنيا للطالب الجامعي خبرات العمل ليستفيد منها في مجال التوظيف لاحقاً»، فيما أكد الطويل «أن هدف البرنامج احتضان الأفكار الإبداعية وتقديم الخدمات الاستشارية والتدريب ودعمها بالموارد لكي تترجم إلى منتجات عملية». من جهته، وعد نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد فضل الله، الطلاب بـ «استكمال كل خطوات البرنامج، بالتعاون مع البلدية في سبيل إنجاحه».

الاعتماد المؤسّسي لـUSJ من ACQUIN
نالت جامعة القدّيس يوسف في بيروت الاعتماد المؤسّسي الدوليّ «غير المشروط» من الوكالة الأوروبيّة أكوين ACQUIN ، والذي يغطّي المجالات الآتية: الاستراتيجيّة، الحوكمة، التعليم، دعم الطلاب، البحث، الانفتاح الدوليّ، الانخراط المجتمعيّ، الموارد البشريّة والماديّة وضمان الجودة، ويركّز على احترام المعايير الدوليّة، وخصوصًا الأوروبيّة، المتعلّقة بكلّ من هذه المجالات.


ويحظى هذا الاعتماد بأهمية كبرى لدى مؤسّسات التعليم العالي، ويوفر للجامعة العديد من المزايا للجامعة ولطلابها ومتخرّجيها وأساتذتها وشركائها، ويعزّز من موقعها الوطنيّ والإقليميّ والدوليّ، كما يسهّل فرص العمل أمام المتخرّجين، والتنقّل بين الجامعات والشراكات معها ومع المنظّمات الدوليّة.