Spring من بنك عوده لدعم التثقيف المالي

نظّم بنك عوده مسابقة بين المدارس باسم «مسابقة Spring المدرسيّة»، وذلك في محاولة منه لدعم التثقيف والشمول الماليَّين عند الشباب وتعزيز روح الابتكار والتميّز الأكاديمي بهدف تنشئة شبابٍ واعٍ في الشؤون الماليّة وبناء مجتمع مطّلع على المعطيات والمقتضيات الاقتصاديّة. تمّ إطلاق المسابقة، التي جمعت 12 مدرسة من منطقة المتن، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال لبنان. خضع حوالى 650 تلميذاً لامتحانٍ خطّي تناول مواضيع عدّة، منها الرياضيّات والتفكير النقدي، والتكنولوجيا والابتكار، والخدمات المصرفيّة، والشعراء اللبنانيّون، وأحداث عام 2018.


تمّ اختيار ثلاثة تلاميذ من كلّ مدرسة للمشاركة في التحدّي الكبير الذي جرى في المركز الرئيس لبنك عوده في باب إدريس. أمّا الدورة الثالثة والأخيرة، فقضت بمواجهة بين هؤلاء التلاميذ تمهيداً للتصفية النهائيّة التي فازت بها ثلاث مدارس، كالآتي: ثلاثة تلاميذ في المرتبة الأولى، ثلاثة تلاميذ في المرتبة الثانية، وثلاثة تلاميذ في المرتبة الثالثة.
هذا ومنح بنك عوده المدارس الثلاث الفائزة – مدرسة الإخوة المريميّين شانفيل، ومدرسة بيروت الإنجيليّة، ومدرسة القلبَين الأقدسَين عين نجم – كؤوساً تقديريّة لمشاركتها في «مسابقة Spring المدرسيّة». أمّا التلامذة الفائزون بالمرتبة الأولى – حنّا جدعون، وموريال أبو عماد، ويوسف شدياق – فمنح المصرف كلّاً منهم جائزة نقديّة قدرها 1500 د.أ.، فيما حصل الفائزون بالمرتبتَين الثانية والثالثة على جوائز نقديّة بقيمة 1000 د.أ. و500 د.أ. على التوالي.

فرع جديد لـ BBAC في كوسبا


افتتح BBAC (بنك بيروت والبلاد العربية) فرعاً جديداً في منطقة كوسبا في قضاء الكورة، محافظة الشمال، وذلك ضمن استراتيجيّة المصرف التوسعيّة التي تهدف إلى تعزيز انتشاره الجغرافي في مناطق استراتيجيّة في لبنان، لا سيّما في منطقة الشمال، بالإضافة إلى تلبية متطلبات عملائه أينما وُجدوا واستقطاب عملاء جدد من خلال تقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة. يتمتّع الفرع الجديد بموقعه المتميز وبتصميمه العصري والذي يعكس الهوية الجديدة التي أطلقها BBAC مؤخراً، كذلك زوّد الفرع بالتجهيزات والتقنيات الحديثة كافة لمنح العملاء تجربة مصرفية مميزة. مع افتتاح فرع كوسبا، يكون BBAC قد بلغ الـ 41 فرعاً محليّاً عبر المناطق اللبنانيّة، بالإضافة إلى 4 فروع دولية في قبرص والعراق ومكتب تمثيلي في كلّ من الإمارات العربية المتحدة ونيجيريا.