لم تكتف "مازدا 3" بأخذ التقليد الياباني العريق الذي يؤمن متعة القيادة الشبابية فحسب، بل دفعت به نحو أعلى المستويات من خلال تصميم "كودو" العصري الذي يجسد مفهوم "روح الحركة، ويندمج بسلاسة مع المقومات الرياضية التي تحلت بها السيارة الجديدة لتضفي مزيدا من الجاذبية الفريدة.


"مازدا 3" سيارة مكرسة للاشخاص الذين يعشقون القيادة الديناميكية، مع الاستفادة طبعا من الاقتصاد في استهلاك الوقود والتركيز على الهدوء والراحة للركاب في المقصورة. ويرتكز الجيل الجديد على 5 نقاط اساسية تعدّ من مقومات نجاحه، هي: الجودة، العملية، القوة والمكانة في السوق، اضافة الى التصميم المستقبلي والسعر المدروس.

تقنية skyactiv

عملت مازدا على تطوير تكنولوجيا skyactiv سكاي اكتيف التي يتمتع بها الجيل الجديد من "مازدا 3"، وقد عدت هذه التقنية ثورة ورؤية جديدة في عالم السيارات.تحتوي skyactiv التي عززت سمات مازدا المميزة وقوّت من شعور الانسجام والتماسك مع السيارة وقدراتها على 3 تقنيات:
مع skyactiv-body سكاي اكتيف بودي، بات هيكل السيارة الجديدة أقوى بنسبة 30 في المئة وأخف بـ 90 كيلوغراماً، بفضل إستخدام الفولاذ الصلب ليوفر اعلى درجات السلامة والامان للركاب. اما تقنية skyactiv-engine سكاي اكتيف انجين، فساهمت في تحسين اداء المحرك وتحقيق كفاءة احتراق متقدمة جدا وذلك بوصول المحرك لنسبة انضغاط عالية. وبفضل تطوير نظام ضخ الوقود في المحرك وعمل بعض التجاويف في المكبس، وبعض التعديلات في نظام العادم، اصبحت قوة المحرك اكبر مع استهلاك اقل للوقود. وتتمثل التقنية الثالثة skyactiv-transmission سكاي اكتيف ترانسميشون بتوفير قيادة سلسة من خلال ناقل حركة ذي 6 سرعات. وتتمير "مازدا 3" بـ MZD CONNECT وهو نظام الاتصال الجديد داخل السيارة الذي يحتوي على العديد من الخدمات غير الموجودة في العديد من السيارات الاخرى المتنافسة ضمن هذه الفئة، مثل الهاتف الذكي Bluetooth، قراءة الرسائل القصيرة بصوت مرتفع، راديو AHA عبر الانترنت، نظام تحديد المواقعGPS، كاميرا للرؤية الخلفية، وشاشة المتابعة الرئيسية الجديدة من مازدا Active Driving، التي تضمن للسائق التمتع بالمزايا الداخلية الترفيهية للسيارة.

الاكثر مبيعا

يفيد ايلي دانيال، مدير العلامة التجارية في شركة أ.ن. بو خاطر، الوكيل الحصري لمازدا في لبنان، "ان مازدا 3 ارتبطت منذ ظهور جيلها الاول بسيارات السيدان المتوسطة الحجم، وقد تربع الجيل الجديد على عرش سيارات مازدا من حيث نسبة المبيع، فكانت السيارة الأكثر مبيعا في لبنان، ضمن نفس فئات المنافسين.
وتسعى الشركة الى الحفاظ على هذه المكانة التي استحقتها "مازدا 3" بجدارة لما قدمته من ميزات وتقنيات انفردت بها وميزتها عن غيرها، اضافة الى العروضات التي تقدمها شركة أ. ن. بوخاطر، مثل نسبة الفوائد المنخفضة التي لا تتعدى 0.99% والمقسمة على خمس سنوات، اضافة الى التسجيل المجاني والكفالة لمدة خمس سنوات مع UNLIMITED MILEAGE.

فلسفة هندسية

وعن خدمة ما بعد البيع يوضح دانيال "أن اسعار قطع ما بعد البيع لسيارات مازدا مدروسة بدقة من جانب شركة أ.ن. بو خاطر، وتعتبر اقل تكلفة من غيرها. وترى الشركة ان نوعية خدمة ما بعد البيع التي تقدمها لزبائنها من الاسباب الرئيسية التي ساهمت في تحقيق النجاح الذي وصلت اليه مازدا في لبنان".
تتميز "مازدا 3" الجديدة بتصميم متقن وخطوط انيقة ذات نزعة رياضية وشبابية بحتة، بالرغم من انها يمكن ان تندرج في اطار السيارات العائلية، ما يجعلها رياضية وانيقة وعملية في آن واحد.
ولأن مازدا اشتهرت بلغة تصميمية وفلسفة هندسية أطلقت عليها اسم "كودو"، التي تعني باليابانية "الروح المتحركة"، جاء تصميمها الخارجي بالخطوط الانيقة والبسيطة اضافة الى المصابيح العدائية ذات الطابع الحاد والانيق.
والى جانب الشكل الخارجي، جاء التصميم الداخلي للمقصورة، ليعبّر بصدق ووضوح عن كل ميزات التكنولوجيا بفضل مراعاتها الواضحة لأدق التفاصيل، وتلبيتها لجميع الاحتياجات التي تناسب رغبات الشباب كسيارة رياضية الأداء ومرنة، واحتياجات الأسرة كسيارة عملية.
واشتملت المقصورة على ميزات عدة تتلخص في شاشة ملاحة تعمل باللمس لتوفر للسائق كافة المعلومات عن السيارة، وتُمكنه من التحكم بالراديو والهاتف والاتصال عن بُعد بتقنية بلوتوث.

ميزات تفاضلية

تجمع "مازدا 3" بين الروعة والقوة وهي متوفرة، بمحركين: الأول سعة 1.6 لتر وبقوة حصانية تبلغ 105 أحصنة، والثاني، سعة 2.0 لتر وتصل قوة السيارة إلى 155حصانا. وهو متصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيكي.ويعمل المحرك الجديد على تقليل استهلاك الوقود إلى معدلات قياسية.
باختصار، تلبي "مازدا 3" ، السيارة الشبابية ــــ العائلية، معايير السلامة العالمية وكل متطلبات الحياة العصرية، بخاصة من خلال نظام الاتصال حيث تشكل السيارات المستقبلية المتصلة بالانترنت احد محاوره الرئيسية، وهو فكرة جديدة تتيح للركاب الاتصال بالانترنت. فكيف لا تكون هذه السيارة الخيار الافضل وهي مصممة بأفضل التقنيات اليابانية التي غيرت كل القواعد؟.




حصدت "مازدا 3" العديد من الجوائز العالمية من حيث الاداء، الكفاءة، الدقة والسلامة، ما جعلها واحدة من اكثر السيارات طلبا منها:
افضل سيارة في العالم، اضافة الى احرازها 5 نجوم في اختبار الامان الاوروبي
“euro NCAP”، افضل سيارة اقتصادية، اضافة الى جانب جائزة "افضل الافضل" الكندية.

شركة أ.ن. بو خاطر، الوكيل الحصري لمازدا في لبنان
الفرع الرئيسي، المتن، نهر الموت الهاتف: 01-888298