◄ نفّذ موظفو «باك» المصروفون من شركتي «باك» و «ال. بي سي» وعائلاتهم مسيرة سلمية أمس انطلقت من شركة PAC في كفرياسين الى محطة LBC في أدما احتجاجاً على عدم تسديد تعويضاتهم حتى اليوم. وتجمّع أكثر من 300 شخص في الموقف الخارجي لـ«المؤسسة اللبنانية للإرسال» رافعين لافتات تحمل صورة الشيخ بيار الضاهر يقبّل الوليد بن طلال ممهورة بعبارة «شايف حالك كيف بعتنا ورميتنا؟».


وتحدث المنتج السابق في قسم الأخبار في «ال. بي. سي» والمتحدث باسم الموظفين كلوفيس شويفاتي شاكراً وسائل الاعلام. وتوجّه الى زملائه في «ال. بي.سي» معتبراً أنّهم يطالبون ايضاً بحقوقهم المهدورة.
واكد شويفاتي أنّ التحركات السلمية ستتواصل حتى ينال الموظفون حقوقهم المقدسة والمشروعة.
وتلت لولا بدران بيان «شايف حالك»، حيث قالت ««شايف حالك «يا شيخ (بيار الضاهر) أنت والامير (الوليد بن طلال) تملكان المليارات... والذين عملوا معكما باخلاص وتفان يفتقدون أدنى مقومات العيش... «شايف حالك» يا شيخ كيف تتقاذف والامير مسؤولية دفع حقوقنا وتعويضاتنا؟».

◄ أوصت لجنة اللجنة التي شكّلتها دار الافتاء المصرية بحذف الاغنية الأزمة من فيلم «عبده موتة»، إذ لم تكتف اللجنة بقيام منتج الفيلم أحمد السبكي بكتم الصوت عن الجملة التي أثارت العديد من الطوائف الاسلامية في مصر (الأخبار 2/11/2012). وبذلك، يكون «عبده موتة» أول فيلم تتدخل دار الافتاء المصرية وتحذف مشاهد منه بعد عرضه تجارياً. وكان منتج الفيلم قد أكّد أنّ حذفه للجملة جاء بعد اتصال من وزير الثقافة محمد صابر عرب ولتفادي الجدل الديني.

◄ تتفاوض مجموعة «أم. بي. سي» مع الفنان الكوميدي المصري سمير غانم للانضمام إلى لجنة تحكيم الموسم الثالث من برنامج Arabs Got Talent التي تضمّ نجوى كرم وعلي جابر بعدما تردد عن نية ناصر القصبي مغادرة اللجنة.

◄ استقر شريف منير على سيناريو مسلسل «نلتقي بعد الفاصل» لتقديمه في رمضان 2013 (تأليف السيناريست وائل حمدي). ويجري حالياً الاستقرار على باقي فريق العمل الذي يدور حول مذيع في محطة اذاعية يقدم برنامجاً عن المشاكل العاطفية وحلولها بينما هو يعيش أزمات شخصية لا حصر لها.

◄ فاز ألتون جون في دعوى قضائية رفعها ضده كاتب يتهمه فيها بسرقة كلمات أغنيته الضاربة «نيكيتا». وكان كاتب أغاني يدعى غاي هوبز رفع دعوى ضد جون أمام محكمة في إلينوي يتهمه فيها بسرقة كلمة «نيكيتا» منه بعدما كتب أغنية عن رجل غربي يقع في حب روسية تدعى «ناتاشا» خلال الحرب الباردة. ونفى جون التهم الموجهة ضده، قائلاً إنّ ناتاشا اسمٌ تشيع حوله القصص بشكل كبير. ووافق قاضي في إلينوي على اسقاط الدعوى عن الموسيقي البريطاني.