رداً على مقال الزميلة ساندرا الخوري بعنوان «أساتذة الكونسرفتوار يئنّون تحت الأزمة: لا قيامة لوطن بدون الثقافة» (11/5/2023)، وردنا من إدارة «المعهد الوطني العالي للموسيقى ــ الكونسرفتوار» ردّ ننشره كاملاً: -1- إن السيد إدي دورليان لم يعد ينتمي إلى الهيئة التعليمية في الكونسرفتوار وهو لا يتمتع يأي صفة تخوّله تمثيل الأساتذة في الكونسرفتوار. وإن أي قول عكس ذلك يتصف بانتحال الصفة ويعرّض صاحبه للمسؤولية.
2- أما بالنسبة إلى ما أدلت به السيدة الأخرى الواردة في المقال، فهي أقوال عارية من الصحة تماماً وتعرّضها للتأديب والمسؤولية كونها تتضمن افتراءات وتلميحات مهينة بحق المعهد وإدارته والدولة اللبنانية.
3- إن إدارة المعهد هي التي تجهد في سبيل تحصيل حقوق أساتذة المعهد وقد نجحت في تحقيق مطالبهم حيث تم تحويل الأموال فعلياً، في حين أن من يدعون تمثيل الأساتذة لا يأبهون لهمومهم إنما يستغلون وجعهم ويتصرفون بغوغائية لا تؤدي إلى أي نتيجة في صالحهم، بل إلى الإساءة إلى هذه المؤسسة العريقة.
-4- إن إدارة المعهد تهيب بالجميع أن يتحلّوا بالإيجابية ويمدّوا يد المساعدة من أجل المحافظة على الكونسرفتوار وتمكينه من تخطّي المرحلة الصعبة التي لا تخفى على أحد، وإن ملامح الانفراج تحقّقت فعلياً من خلال المراسيم التي صدرت أخيراً عن مجلس الوزراء والتي بنتيجتها تضاعف أجر ساعة الأستاذ حوالى عشرة أضعاف وليس خمسة كما ورد في المقال. وهذا الأمر ليس نظرياً وإنما تحقّق فعلياً.