محمد عبد الرحمنبات مؤكداً أن سهرات العيد هذا العام، ستبدأ في اليوم الثاني. أما السبب فهو ببساطة أن شهر رمضان سينتهي في اليوم 29، فيما كل البرامج المسلسلات الرمضانية لا يقلّ عدد حلقاتها عن 30 أو أكثر. هكذا كان على الشاشات، وخصوصاً قنوات الأفلام، تأجيل ما في جعبتها من مفاجآت حتى ثاني أيام العيد. ولم تعلن حتى الساعة كل هذه المحطات، وخصوصاً المصرية، مواعيد برامجها النهائية.
لكن بات معروفاً أنّ عادل إمام سيكون النجم. إذ يطلّ على ثلاث محطات مختلفة. الأولى هي «art سينما» التي ستطلق فيلمه «حسن ومرقص» مع عمر الشريف. وكان هذا الفيلم قد أثار ضجّة كبيرة، عند عرضه في صالات السينما، لكونه الشريط الأول الذي يتناول قصة الفتنة الطائفية الإسلامية المسيحية في
مصر.
أما المحطة الثانية فهي «الحياة» حيث يستقبل أشرف عبد الباقي، «الزعيم» في حلقة «دارك» أول أيام العيد، على أن تعاد الحلقة مرات عدة في الأيام التالية. وتعرض «روتانا سينما» فيلم «مرجان أحمد مرجان» ثاني أيام العيد (الاثنين ـ 22:00). يذكر أن الفيلم يعرض للمرة الأولى على القنوات المشفّرة.

تعرض «ميلودي هيتس» دويتو «بحبّ الناس الرايقة» الذي يجمع رامي عياش وأحمد عدوية

وتعرض «روتانا سينما» ثالث أيام العيد، فيلم «إتش دبور» (22:00) الذي يعدّ البطولة الأولى للممثل الشاب أحمد مكي. وتدور أحداثه حول شاب يعيش حياة عبثية حتى يتعرض والده لأزمة ويدخل السجن فتتغير حياته بمساعدة مجموعة من البسطاء.
أما قناة «الحياة» فتعرض في ثاني أيام العيد فيلم «كدة رضا» (00:00). ويعدّ هذا العمل من أبرز أعمال أحمد حلمي. ويظهر هذا الأخير في الشريط بثلاث شخصيات مختلفة لثلاثة أشقاء توأم يعيشون باسم واحد وشخصية واحدة أمام الناس.
فيما لم تقدّم «ميلودي أفلام» لجمهورها أي مفاجآت واكتفت بعرض أبرز ما لديها في أيام العيد. هكذا اختارت أفلاماً تتمتّع بشعبية كبيرة مثل «عمر وسلمى 1» (الاثنين ـ 21:30) و«واحد من الناس» (الأربعاء يوم الأربعاء ــــ 21:30).
من جهتها، تعود قنوات الموسيقى بقوة، بعدما غابت تماماً خلال شهر رمضان. إذ تعرض «مزيكا» (23:00) حفلات مسجلة ابتداءً من ثاني أيام العيد. البداية مع تامر حسني ثم هيفا وهبي وأخيراً محمد منير في رابع أيام العيد. إضافة إلى عدد من الكليبات الحصرية أبرزها «عامل خجول» لإيهاب توفيق. فيما تعرض «ميلودي هيتس» أغنيات «إيه اللي بيحصلي» لميريام فارس، وأغنية «بلديات» لنانسي عجرم و«غريبة الناس» لوائل جسار.
كما تعرض القناة أحدث دويتو غنائي في الوسط الفني الذي يجمع بين رامي عياش وأحمد عدوية بعنوان «بحب الناس الرايقة». وتحتفل قناة «دريم» بالفنانة ليلى علوي من خلال حلقة خاصة من تقديم أنجي علي في سهرة خاصة أوّل أيام العيد.