◄ تتوجّه الإعلامية كابي لطيف اليوم إلى البحرين لإلقاء محاضرة بعنوان «تجربتي بين بيروت وباريس بين تلفزيون لبنان وإذاعة مونت كارلو». المحاضرة التي تقام في الثامنة مساءً تندرج ضمن إطار التظاهرات الثقافية الإعلامية التي ينظمها «بيت عبد الله الزايد لتراث البحرين الصحافي». وهو مشروع يهدف إلى تسليط الضوء على شخصيات في عالم الثقافة والإعلام.
◄ استنكرت «نقابة الصحافيين اليمنيين» أمس الأحد الحكم الصادر من محكمة الصحافة والمطبوعات بحق الكاتبة الصحافية أنيسة عثمان بسجنها 3 أشهر، ووصفته «بالجائر» لأنه يقضي بحبس كاتبة للمرة الأولى في تاريخ الصحافة اليمنية على خلفية كتابات تنتقد الرئيس علي عبد الله صالح.
وقال رئيس «لجنة الحقوق والحريات» جمال أنعم للصحافيين «إن الحكم الصادر بحق الكاتبة أنيسة عثمان يمثل صدمة للوسط الصحافي والإعلامي بل صدمة للمجتمع اليمني بأسره». وعرفت أنيسة بكتاباتها «الجريئة» في تناول الأحداث المتعلقة بالشأن اليمني، وخاصة التي تتناول مواقف اليمن تجاه الكثير من القضايا المحلية والعربية والدولية.

◄ تستعدّ المغنية اللبنانية نانسي عجرم (الصورة) لتسجيل أغنية ثانية بعنوان «إمتى أشوفك» من كلمات نبيل خلف، وألحان وليد سعد والإنتاج لشركة «أرابيكا ميوزيك». ويقول المنتج محمد ياسين إنه «بعد التعاون الأوّل مع نانسي بأغنية «سلّمولي عليه» التي طرحت في الأسواق منذ حوالى أسبوعين، قررنا تقديم أغنية ثانية». ويؤكد ياسين أنه يُجري مفاوضات مع جيجي لامارا مدير أعمال عجرم، لإنتاج ألبوم كامل لها. ومن المقرر تصوير الأغنيتين على طريقة الفيديو كليب خلال شهر شباط (فبراير) المقبل.

◄ قدّم الإعلامي روبير فرنجية استقالته من إذاعة «صوت الغد». لكن مديرة البرامج في المحطة ريما نجيم أخبرته أن استقالته مرفوضة. وأعلن فرنجية في حديث لموقع «النشرة» أنّه تلقّى منذ شهرين عرضاً من «أقدم الإذاعات الخاصة في لبنان لأقدِّم فيها برنامجي ولكن استقالتي ليست ابتزازاً مالياً أو وظائفياً».

◄ أكد الممثل المصري أحمد السقا أنه يخجل من تقديم مشاهد الفراش أو المشاهد التي تتضمّن إيحاءات جنسية في أفلامه. وقال السقا «لا أعترف بما يسمّى السينما النظيفة، وأنا لا أضيف أو أحذف أي كلمة من السيناريو، وخصوصاً إذا كانت قبلة أو حضناً، وكل أفلامي تحوي قبلات أو أحضاناً مثل «مافيا» و«العشق والهوى» و«تيمور وشفيقة»، فأنا لست ضد القبلات، ما لم تكن رخيصة ولا تهدف للإثارة وموظفة درامياً». وأضاف «لكنني ضد مشاهد الفراش والمشاهد التي تتضمّن إيحاءات جنسية، وأنا فعلاً أستحي أن أقدم مشهداً في الفراش». ونفى السقا اعتذاره عن عدم مشاركة عادل إمام بطولة فيلمه المقبل «ناجي عطا الله».