رفاق جورج عبدالله يعتصمون اليوم



دعت الحملة الوطنية لتحرير الأسير اللبناني جورج عبدالله إلى الاعتصام أمام قصر الصنوبر بين المتحف والعدلية، عند الساعة الخامسة والنصف من بعد ظهر اليوم. وقالت الحملة في بيان لها «سنرفع الصوت حتى لا تتكرر قضية العسكريين المخطوفين. فالأسير جورج عبدالله معروف تماماً أين هو مخطوف، وفي أي سجن، وأن قرار الإفراج صدر وتأكد، وحتى حددت المحكمة نهار الإثنين 14-01-2013 موعداً لعودته الى لبنان، ومع ذلك ما زال بعد خمس سنوات لم يصل. ما زالت السلطات الفرنسية مبقية عليه في منافي جبال البيرينيه، في أكثر السجون مراقبة وأكثرها تشدداً، سجن لانموزان. الى متى؟ ارفعوا معنا الصوت عالياً نهار السبت. بانتظاركم يا أحرار».

المقاصد تفتح «خديجة الكبرى»


أعلن رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، فيصل سنو، إعادة فتح كلية خديجة الكبرى في بيروت، فيما باقي المدارس في المناطق اللبنانية في طريقها إلى إعادة الافتتاح. وقال، خلال رعايته حفل تخريج 373 طالباً وطالبة في الصفوف النهائية في ثانويات ومعاهد الجمعية، إنّ «المقاصد لن تبيع أرضاً ولا عقاراً، ولا مبادئ ولا أهدافاً، ولن تسمح للسياسة المصلحية بأن تتدخّل بينها وبين أهلها».

«العربية» تطوّر جزيرة عبد الوهاب


في إطار مشروع دعم قطاع الأثاث في شمال لبنان، زار وفد من سفارة اليابان في لبنان ومنظمة الأمم المتحدة لتنمية الصناعات- UNIDO جزيرة عبد الوهاب، المشروع الفائز بالمرتبة الأولى في مسابقة «التصميم والمدينة»، والذي نفذته كلية العمارة التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية ــ فرع طرابلس. وترصد الزيارة إمكان تطوير الجامعة للجزيرة والأماكن العامة في مدينة الميناء.

دورات كومبيوتر لنساء حاصبيا


تنظم الجمعية الأهلية لدعم التلميذ في مدينة حاصبيا، بالتعاون مع بلديتها، دورات تدريبية مجانية في الكمبيوتر واللغة الإنكليزية للراغبات من النساء وفتيات المجتمع الحاصباني، وتأتي هذه الدورات ضمن مشروع حياة آمنة للنساء والفتيات المموّل من الاتحاد الأوروبي. وتهدف الدورات إلى تحسين قدرات المرأة وتعزيزها في إطار برنامج «دورك».


ينفذ المتقاعدون من جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، عند التاسعة من صباح اليوم، احتجاجاً على تأخير تعويضاتهم تسعة أشهر، تزامناً مع الجلسة الخاصة بالجمعية التي يعقدها صندوق تعويضات أفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة.
■ ■ ■


يفتتح بيت المبدع والحرفي الأرمني (باكير)، بالتعاون مع جمعية «نحن»، معرض «حِرف صنعت (في) برج حمود»، من الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم حتى السادسة مساءًَ. المعرض يتيح للزائر التعرف إلى حرفيي برج حمود من خلال المشاهدة الحية لكيفية صناعتهم للحرف، لا سيما المجوهرات والأحذية والنجارة والثياب وغيرها. أما الحرفيون المشاركون فهم: هاغوب ياغلادجيان، بدروس ورافي كشيشيان، هاغوب كشيشيان، رين بدران، رافي بامبوغيان، نوبار إسكدجيان، هوفيك كوبليان، وبيتر كاتشريان.
■ ■ ■


زار وفد حكومي إيطالي مدرسة شوكين الرسمية للاطلاع عن قرب على مستوى النجاح المميز فيها، والخطط التربوية والطرق الناشطة المعتمدة لتطوير العمل ومواكبة أحدث الوسائل التكنولوجية، وسبب توافد عدد كبير من الأهالي لحجز مقاعد دراسية فيها. وقد اطّلع الوفد من مديرة المدرسة نسرين شعيب على الإنجازات.
■ ■ ■

تطلق أبرشية طرابلس المارونية وكلية الهندسة في جامعة الروح القدس ــ الكسليك، بالمشاركة مع فريق عمل من جمعية النورج، المخطط التوجيهي العام لقرية خريبة الجرد – عكار، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، وذلك في ساحة القرية.
■ ■ ■

يكرّم سبت بعلبك الثقافي بالتعاون مع مركز خليل مطران الثقافي، عند السادسة والنصف من مساء اليوم، الطلاب الفائزين في مسابقة منبر بعلبك – الموسم الثاني، في منزل الشاعر خليل مطران – بعلبك – قرب سنتر جبق.