يبدو أنّ القائمين على «الهيئة العامة للترفيه» في السعودية، وفي مقدّمتهم رئيس مجلس إدارتها تركي آل الشيخ، قرّروا حصر الشخصية المصرية سينمائياً في إطار «مخالفي قوانين المملكة»، حتى ولو في سياق كوميدي. فبعدما نفّذت عصابة «ولاد رزق» عملية السطو على ساعة باهظة الثمن في كواليس «موسم الرياض»، كما ظهر في أحداث الجزء الثالث من السلسلة السينمائية الشهيرة، أعلن «بو ناصر» عن قصة الفيلم الجديد «النونو» من بطولة الممثّل المصري أحمد حلمي.

سيؤدي النجم الكوميدي أيضاً شخصية «نصاب»، ولكن هذه المرّة في مكة والرياض، حيث سينفّذ أكثر من عملية، أُولاها في كواليس «كأس العالم للرياضات الإلكترونية» الذي يوليه آل الشيخ اهتماماً بالغاً هذا الصيف. ثمّ سيذهب «النونو» لتنفيذ عملية نصب أخرى في موسم الحج!

خلافاً لـ «ولاد رزق 3»، لن يضطرّ صنّاع «النونو» إلى التصوير باستعجال في كواليس البطولة التي انطلقت قبل يومَيْن وستنتهي في 25 آب (أغسطس) المقبل. وفي هذا السياق، أعلن «بو ناصر» أنّ تصوير الشريط سيبدأ في نهاية العام الجاري.



هنا، برزت تساؤلات حول تفاصيل عملية النصب في موسم الحج، وما إذا كان هدفها تلميع صورة السعودية بعد تحمليها مسؤولية عدد الوفيات الكبير في موسم 2024 للحجّاج بسبب مخالفتهم قواعد دخول البلاد. وفضلاً عن ذلك، كيف ستكون الكوميديا التي سيصنعها حلمي في حبكة من هذا النوع؟

وكان قد أُعلن عن فيلم «النونو» في فيديو صوّره «بو ناصر» بحضور الممثّلين أحمد حلمي وكريم عبد العزيز والمخرج مروان حامد وبعض الفنانين السعوديين، بانتظار الإعلان عن باقي التفاصيل لاحقاً. ويأتي الإعلان لينفي ما تردّد عن العلاقة الباردة بين تركي آل الشيخ وحلمي بسبب تضامن الأخير مع الشعب الفلسطيني في العرض المسرحي «ميمو» الذي أقيم قبل أسابيع ضمن عروض «موسم الرياض».